منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






رئيس مجلس النواب يبحث مع نظيره القبرصي تعزيز التعاون في المجالات المختلفة


بحث رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال اليوم الأحد مع نظيره القبرصي ديميتريس سيلوريوس، التطور الكبير في العلاقات الثنائية بين البلدين خلال السنوات الأخيرة.
وأضاف الدكتور علي عبدالعال -خلال استقباله رئيس مجلس النواب القبرصي والوفد المرافق له – أن هذه الزيارة، جاءت تتويجاً لنتائج الزيارتين اللتين قام بهما إلى قبرص، مشيرا إلى أن إحداهما في إطار العلاقات الثنائية بين البلدين، والثانية في إطار العلاقات الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان.
وأكد عبدالعال تقدير مصر لدور قبرص في الدفاع عن المواقف والمصالح المصرية في كافة المحافل الدولية، خاصة الأوروبية، مشدداً على أن مصر لن تألو جهدا في الدفاع عن حقوق قبرص وقضاياها العادلة.
وتطرق اللقاء إلى التنسيق القائم بين البلدين على المستوى السياسي، والتعاون المتنامي في مجال مكافحة الإرهاب.. وكذلك التعاون الثلاثي بين كل من مصر وقبرص واليونان في مجال الطاقة، خاصة في ظل الاتفاق على إنشاء مركز إقليمي لسوق الغاز في مصر والذي ستشكل الدول الثلاث النواة الأولى له. 
وتناولت المباحثات أيضاً التعاون الاقتصادي بين البلدين، حيث أكد عبد العال ضرورة تطوير التعاون في مجال الاستثمارات المشتركة، مشيراً إلى المزايا التفضيلية التي حصل عليها المستثمرون الأجانب في مصر، خاصة في ظل وجود بنية تحتية وتشريعية قوية محفزة على الاستثمار ، مشيرا إلى أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة والثقافة والتعليم.
من جانبه، قدم ديميتريس سيلوريوس رئيس مجلس النواب القبرصي الشكر للجانب المصري على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكدا اتفاقه مع جميع ما طرحه الدكتور علي عبدالعال من قضايا تخص العلاقات الثنائية بين البلدين. 
كما أعرب عن تطلعه إلى تعزيز هذه العلاقات في جميع المجالات، وخص بالذكر مجال السياحة لأهميته، مشيراً إلى أن كل من مصر وقبرص واليونان يمكنهم تعزيز التعاون السياحي، والمشاركة في المعارض السياحية العالمية.
وشدد على ضرورة تعزيز الاستثمارات المشتركة بين البلدين، بالإضافة إلى التعاون في مجال الطاقة، معربا عن شكره لمصر على مواقفها الداعمة لقبرص في كافة المحافل الدولية.
حضر اللقاء من الجانب المصري، النائب السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب، والمستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، والنائب عبدالهادي القصبي رئيس ائتلاف دعم مصر، والنائب كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية مع قبرص، وعدد آخر من أعضاء مجلس النواب.


المصدر :أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


7 responses to “رئيس مجلس النواب يبحث مع نظيره القبرصي تعزيز التعاون في المجالات المختلفة

  1. Hi there! This is kind of off topic but I need some
    guidance from an established blog. Is it tough to set up your own blog?
    I’m not very techincal but I can figure things out pretty fast.
    I’m thinking about setting up my own but I’m not
    sure where to start. Do you have any points or suggestions?
    Thank you

  2. I think everything typed was actually very reasonable.
    But, think about this, what if you added a little content?
    I am not saying your content isn’t solid., however suppose you added a title that grabbed a person’s attention? I mean رئيس مجلس النواب يبحث مع
    نظيره القبرصي تعزيز التعاون في المجالات المختلفة – جريدة البورصة is a little vanilla.
    You might glance at Yahoo’s home page and watch how they create news titles to
    get viewers interested. You might add a video or a related pic or
    two to get readers excited about what you’ve written. In my
    opinion, it could bring your posts a little
    livelier.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/04/21/1197984