منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






انطلاق قمة “هولت” لاختيار أفضل شركة ناشئة طلابية مصرية


انطلقت مسابقة جائزة هولت للشركات الناشئة الطلابية في مصر لتأهيل طلبة الجامعات ودعم الشركات الناشئة ومساعدة رواد الأعمال على تحويل أفكارهم إلى شركات ناشئة سريعة النمو بمقر الجامعة البريطانية في مصر بالتعاون مع الأمم المتحدة, بنك بلوم مصر والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

تم عرض الأفكار الناشئة لنحو 60 فريقا وتم التصفية بينهم لاختيار أفضل ثمانى شركات ناشئة وتم التصفية بين الثمانى شركات لتكون الفائزة شركة “سنابل” وتم اختيارهم للسفر للتأهل لمسرعة أعمال فى لندن للتدريب لمدة 6 أسابيع متتالية يتنافسون مع أربعين شركة ناشئة أخرى لتحويلها من مجرد فكرة ناشئة الى شركة قابلة للاستثمار.

سيتم اختيار أفضل 6 شركات ناشئة من ضمن الأربعين شركة في لندن للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لعرض فكرتهم فى مقر الأمم المتحدة في نيويورك ويتم التصفيه والاختيار بينها لتفوز أفضل شركة ناشئة بجائزة قيمتها مليون دولار يقوم بتسليمها بيل كلينتون الرئيس الأسبق للولايات المتحدة الأمريكية كتمويل لتنفيذ المشروع الخاص به .

قال مدير العمليات في مؤسسة جائزة هولت كريم سمره : “للمرّة الأولى في مصر، وبدعم من بنك بلوم مصر، تم تمكين آلاف الطلاب الشباب كرواد للأعمال ، من خلال تحفيزهم على إنشاء الشركات الناشئة التي تولّد عائداً اقتصادياً وفي الوقت نفسه تحلّ بعض التحديات الأكثر إلحاحاً في بلادهم”.

أوضح جمال خياط مدير الشركات والتطوير في مؤسسة جائزة هولت، جمعت جائزة هولت أكثر من 1500 طالب من نحو 50 حرما جامعيا في مصر، حيث عرض أفضل روّاد الأعمال الشباب في مصر أفكارهم الابتكارية أمام مجموعة من الحكّام الرياديين.

وأكد علي صالح، المدير الإقليمي لمؤسسة هولت برايز في مصر، علي الدور الذي تقوم به القمة حيث تعطي الفرصة لأكثر من 600 طالب للمشاركة في ورش عمل تعليمية تناولت مواضيع إيجاد الأفكار والقيم المضافة،عرض الأفكار والمشاريع، إدارة الامور المالية وغيرها الكثير.

أوضح صالح، أن هذه القمة هي المرحلة الأخيرة قبل أن تنتقل الفرق الرابحة إلى مسرعة الأعمال وبعدها إلى النهائيات العالمية لجائزة هولت. وقد أصبحت هذه المراحل كلها ممكنة بفضل الشراكة الاستراتيجية متعددة السنوات مع بنك بلوم مصر ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/04/22/1198385