منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






إقبال ضعيف على طلبات الترشح لانتخابات الغرف التجارية في اليوم الأول  


شهدت السجلات التجارية بالمحافظات إقبالا ضعيفا علي تقديم طلبات الترشح لعضوية مجالس إدارات الغرف التجارية في مختلف المحافظات لدورة ” 2019_ 2023 ”

تلقى السجل التجاري بمحافظة دمياط 7 طلبات للترشح لعضوية مجلس إدارة الغرفة التجارية بدمياط، وفقا لمدير السجل التجاري بالمحافظة محمد الشريف، مشيرا إلي أن السجل التجاري سيتلقى طلبات الترشح للعضوية بدءا من الأحد الموافق 21 أبريل تنتهي الأحد الموافق 28 أبريل الجاري، ويتخللها الخميس والجمعة والسبت إجازة، بواقع 5 أيام عملاً.

من جانبها قالت رانيا داود، مديرة مكتب السجل التجاري بمحافظة كفر الشيخ، إن 9 أفراد من منتسبي الغرفة تقدموا بأوراق ترشحهم مستوفين الشروط؛ لخوض انتخابات الغرفة التجارية، متوقعة المزيد من طلبات الترشح خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفي المقابل قال معوض عياد، مدير عام السجل التجاري ببني سويف، ورئيس لجنة جدول انتخابات الغرفة التجارية بالمحافظة، إنه تقدم 14 فردا من منتسبي الغرفة للترشح لخوض الانتخابات، لكنهم لم يستوفوا أوراقهم الخاصة بسداد إيصال التأمين الذي يتم سداده للمحافظة بقيمة 500 جنيه، وهو من ضمن شروط التقدم.

ويتطلب من المتقدم بطلب الترشح تقديم الأوراق التالية في لمكتب السجل التجارى بالمحافظة “فيش وتشبيه”، وشهادة من المحكمة الاقتصادية بعدم وجود تفليسة ، علاوة على تمتعه بالأهلية اللازمة قانونا لمزاولة مهنة التجارة، وسداد مبلغ 500 جنيه في خزينة المحافظة مع إرفاق إيصال السداد مع أوراق الترشح، بالإضافة إلى سداد المتقدم لاشتراكات الغرفة خلال العام الماضى.

توقع عياد، ارتفاع عدد المتقدمين لانتخابات الغرفة التجارية لأكثر من 3 قوائم وقد تصل إلى 4 قوائم.

قال مصدر بغرفة الجيزة التجارية، إن عصام بدرالدين رئيس شعبة الاتصالات بغرفة الجيزة التجارية أول المترشحين إلي انتخابات الغرفة اليوم ومن المتوقع أن يتقدم عادل ناصر ومحمد إمبابي وعبدالله غراب إلي الانتخابات خلال الايام القادمة.

وقال محي الدين مرسي مدير عام السجل التجاري بمحافظة الغربية إنه تقدم 11 مرشحا خلال اليوم الأول من فتح باب الترشيح للانتخابات الغرفة التجارية بالغربية.

وكشف أحمد سليمان مدير عام سجلات بمحافظة السويس أنه لم يتقدم أحد للترشيح حتى الآن، فيما يقتصر المشهد على السؤال فقط عن الشروط التي يجب توافرها بالمرشح وقيمة الرسوم.

وتوقع صلاح عبدالمجيد مدير سجل التجاري بمحافظة جنوب سيناء تقدم المرشحين خلال الأيام الأخيرة من الفترة المحددة للانتخابات.

وفي المقابل رفض مدير سجلات بمحافظة الأسكندرية وبورسعيد الإفصاح عن عدد المرشحين الذين تقدموا للترشيح للانتخابات الغرفة التجارية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/04/22/1198394