منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“اللبنانية السويسرية” تستهدف 500 مليون جنيه بمحفظة أقساطها 2020 – 2021


حنفى لـ”البورصة”: التغطيات التأمينية لعملاء الحياة تتجاوز 4 مليارات جنيه

3 منتجات وفرعين جديدين للشركة بداية العام المالى المقبل

تستهدف الشركة اللبنانية السويسرية لتأمينات الحياة التكافلية الوصول بمحفظة أقساطها المباشرة إلى 500 مليون جنيه بحلول العام المالى 2020-2021.

وقال محمود حنفى العضو المنتدب للشركة إن الشركة تسعى للوصول بمحفظة اﻷقساط إلى 240 مليون جنيه نهاية العام المالى الحالى 2018-2019، مقابل 125 مليون نهاية العام المالى الماضى 2017-2018، و80 مليون جنيه العام المالى 2016-2017.

أضاف حنفى فى تصريحات لـ”البورصة”، أن الشركة حققت 145 مليوناً أقساطاً منذ بداية يوليو، وحتى نهاية فبراير الماضى، وبما يمثل نحو 60% من خطتها المستهدفة بنهاية العام المالى الحالى.

أوضح أن قائمة عملاء الشركة حاليا تتوزع بين 70 عميلاً مؤسسياً بتأمينات الحياة تغطى 37 ألف مستفيد بإجمالى تغطيات 4.4 مليار جنيه إضافة إلى 170 عميلاً مؤسسياً بالأمين الطبى لنحو 50 ألف مستفيد، بخلاف 2500 عميل فردى منهم 1400 عميل جديد خلال العام المالى الحالى.

وعزا حنفى النمو المحقق بالحصيلة نتيجة لتطوير البنية التكنولوجية للشركة وتدريب الكوادر البشرية، فضلاً عن التوسع فى طرح منتجات التأمين الفردية من خلال 400 وكيل متعاقد مع الشركة.

تابع : “الزيادة المحققة ترجع كذلك نتيجة تنويع قائمة معيدى التأمين المتعاقدين مع الشركة، وزيادة النقابات التى تعاقدت معها الشركة وفقاً لنظام البيع الموازى”، ولفت إلى أن محفظة استثمارات الشركة حققت نمواً نسبته 40% نهاية العام المالى الماضى موزعة على ودائع وأذون خزانة.

فى سياق متصل، قال حنفى إن الشركة تخطط لزيادة رأسمالها المدفوع إلى 100 مليون خلال الربع اﻷول من العام المالى المقبل، مقابل 85 مليون جنيه حالياً.

ويتوزع هيكل ملكية “اللبنانية السويسرية” بين شركة الدلتا القابضة اللبنانية المملوكة لميشيل عون بحصة حاكمة تصل 99% وتتوزع النسبة المتبقية بين مستثمرين آخرين، ونوه إلى أن الشركة تخطط لطرح 3 منتجات جديدة بداية العام المالى المقبل تشمل منتج لتغطية أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومنتج جديد للحياة الجماعى.

وأشار إلى أنه من المقرر افتتاح فرع جديد للشركة بمدينة طنطا أول الشهر المقبل بخلاف الفروع الحالية، والتى تضم فرع بالمعادى وفرع هليوبوليس وفرع الإسكندرية بخلاف المقر الرئيسى للشركة.

تابع: “نخطط للتواجد بفرعين آخرين فى منطقتى الصعيد وقناة القناة خلال السنة المالية الجديدة”، وكشف عن تفاوض الشركة حالياً مع بنكين بمساهمات أجنبية لتطبيق آلية البيع من خلال الفروع التابعة لها فيما يعرف بآلية التأمين البنكى”، متوقعاً أن يتم التعاقد النهائى مع أحد البنكين بداية العام المالى المقبل.

وذكر العضو المنتدب للشركة ان الشركة تتعاقد حالياً 14 نقابة مهنية بفروعها فى جميع المحافظات عبر فكرة البيع الموازى لتوزيع منتجات الشركة، وتقوم فكرة البيع الموازى مع النقابات والجهات الحكومية، حيث يتواجد ممثل الشركة يقوم بالتسويق لصالح النقابة أو الجهة وكلها وثائق فردية.
كانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد وافقت للشركة على تسويق وبيع وثائق التأمين بمناطق التجمعات، مثل الأندية والنقابات والهيئات، من خلال ترخيص لمزاولة النشاط أسوة بالتأمين المصرفى، الذى تسوق الشركات من خلاله منتجاتها عبر فروع البنوك.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/04/22/1198574