منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«أسيوط للبترول» تستثمر 450 مليون دولار فى مجمع للبنزين عالى الأوكتين


«أنوبك» تنفذ مشروعاً لتحويل 2.5 مليون طن مازوت سنوياً لمواد بترولية

قال الكيميائى محمود الشابورى، رئيس شركة أسيوط لتكرير البترول، إن مشروع مجمع إنتاج البنزين عالى الأوكتين يجرى تنفيذه باستثمارات 450 مليون دولار لإنتاج البنزين عالى الأوكتين.

وأضاف أن الطاقة الإنتاجية للمشروع 660 ألف طن سنوياً بواقع 650 ألف طن بنزين بجانب كميات من البوتاجاز وغازات هيدروجين، وتجاوزت نسبة التنفيذ 40%.

وانتهت الشركة من التصميمات الهندسية الأساسية للمشروع، وتعد التصميمات التفصيلية وأعمال التوريدات والتركيبات لمنطقة العمليات والمرافق والخدمات بالمشروع وتنفذهما شركتا إنبى وبتروجت بالتعاون مع شركات عالمية متخصصة.

وأشار «الشابورى» إلى تدبير جميع مصادر التمويل للمشروع موزعة ما بين التمويل الذاتى والبنوك المحلية ومؤسسات التمويل الأجنبية.

واستعرض المهندس محمد بدر، رئيس شركة أنوبك موقف تنفيذ مجمع إنتاج البنزين والسولار والبوتاجاز باستثمارات 1.9 مليار دولار.

وأوضح أن المشروع الجديد سيستخدم أحدث الوسائل التكنولوجية لتكرير البترول باستخدام تقنية التكسير الهيدروجينى للمازوت كمنتج منخفض القيمة وتحويله إلى منتجات بترولية عالية القيمة مثل السولار والبوتاجاز والبنزين عالى الأوكتين بما يسهم فى الاكتفاء الذاتى لصعيد مصر الى جانب المساهمة فى تقليص حجم الاستيراد وتوفير النقد الأجنبى.

وقال «بدر»، إن المجمع سيستقبل 2.5 مليون طن من المازوت سنوياً من معمل شركة أسيوط لتكرير البترول وذلك لإنتاج 1.6 مليون طن سولار بالمواصفات الأوروبية (EURO-5) و402 ألف طن بنزين عالى الأوكتين و101 ألف طن بوتاجاز كمنتجات رئيسية و330 طن كبريت كمنتج ثانوى.

وأوضح أن أعمال التنفيذ الحالية للمشروع تمضى فى عدة محاور متوازية تشمل استكمال الأعمال الهندسية المبكرة، بالتعاون بين شركتى إنبى وتكنيب واستكمال أعمال التوريدات الرئيسية بالمشروع لتأمينها والمساهمة فى ضغط الجدول الزمنى للمشروع، واستكمال أعمال تأمين التسهيلات ونقاط الربط بين شركة أنوبك وشركة أسيوط لتكرير البترول إلى جانب استكمال توفير التمويل للمشروع مع عدد من مؤسسات التمويل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/04/23/1199004