منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“أوراسكوم كونستراكشون تضيف عقودًا جديدة بـ475 مليون دولار


أضافت شركة “أوراسكوم كونستراكشون”، عقودًا جديدة بقيمة 475 مليون دولار إلى قيمة المشروعات تحت التنفيذ خلال الربع الأول من 2019، لتصل إلى 4.2 مليار دولار.

وتصل المشروعات التي يتم تنفيذها في جمهورية مصر العربية إلى نحو 75% من إجمالي قيمة العقود الجديدة التي تشمل تنفيذ مشروعات بقطاعات البنية التحتية والموانئ البحرية والطرق والمباني في مدينتي العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين.

بينما تشمل مشروعات الولايات المتحدة الأمريكية التي تمثل نسبة 25% قطاعات المباني ومراكز البيانات والتي يتم تنفيذها لصالح عملاء من القطاع الخاص.

وفي وقت سابق، أضافت الشركة عقودًا جديدة بقيمة 825 مليون دولار إلى مشروعاتها تحت التنفيذ خلال الربع الرابع من 2018.

وبلغت المشروعات الجديدة في مصر وأفريقيا نحو 60% من قيمة العقود الجديدة بالربع الرابع من العام الماضي، فيما سجلت المشروعات الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية باقي قيمة العقود الجديدة.

وأوضحت الشركة أن إجمالي قيمة العقود الجديدة للمجموعة بلغت 2.3 مليار دولار خلال 2018، متوقعة أن تبلغ حجم مشروعاتها تحت التنفيذ بنهاية العام الماضي إلى 4.2 مليار دولار.

كشفت شركة “أوراسكوم كونستراكشون ليميتد” عن إجمالي الإيرادات المستهدفة لها بنهاية العام المالي الماضي 2018، والتي تتراوح بين 3 إلى 3.5 مليار دولار.

وأكدت الشركة أن المشروعات تحت التنفيذ المستهدفة تبلغ نحو 4 إلى 4.5 مليار دولار.

وفي وقت سابق، قال أسامة بشاي، العضو المنتدب للشركة في لقاء صحفي، إن أوراسكوم للإنشاءات تركز على مشروعات المياه وتحليتها في مصر، متوقعًا اتجاه وحدة الشركة بالولايات المتحدة للربحية تزامناً مع خفض الضرائب في أمريكا، لافتًا إلى أن الشركة قامت بهيكلة أعمالها خلال العام الماضي.

ونفى تأثر أعمال الشركة بالتعريفات الجمركية الأمريكية على واردات الصلب التى فرضتها مارس الماضي.

وارتفعت أرباح شركة “أوراسكوم كونستراكشون ليميتد” بنسبة 37% خلال الربع الثالث من عام 2018، لتصل إلى 32.3 مليون دولار، مقارنة بصافي أرباح 23.5 مليون دولار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وانخفضت إيرادات الشركة خلال الربع الثالث من العام الجاري لتصل إلى 728.8 مليون دولار، مقابل إجمالي إيرادات 805.4 مليون دولار بالربع المقارن من العام الماضي 2017.

وقلصت الشركة إجمالي تكاليفها إلى 632.4 مليون دولار بنهاية سبتمبر، مقابل تكاليف بلغت 724 مليون دولار بالربع الثالث من عام 2017.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/04/23/1199031