منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«المجتمعات العمرانية» تنتهى من الدراسة الاستثمارية لأرض «مطار إمبابة»


انتهت هيئة المجتمعات العمرانية، بشكل مبدئى، من إعداد الدراسة الاستثمارية لمشروع تطوير أرض «مطار إمبابة» تمهيداً لاعتمادها من لجنة تطوير شمال الجيزة.

وقالت مصادر بوزارة الإسكان لـ«البورصة»، إن اللجان الفنية بهيئة المجتمعات العمرانية أعدت الدراسة الاستثمارية لمساحة 73 فداناً ضمن أرض «مطار إمبابة» بعد نقل ملكيتها إلى الهيئة.

أضافت أن المخططات الاستثمارية تتضمن مشروعات بأنشطة سكنية وتجارية وإدارية وترفيهية وسيوجه العائد منها لاستكمال مشروع تطوير شمال الجيزة وتعويضات السكان المضارين من إزالة وحداتهم لتطوير منطقة إمبابة.

ووفقاً للمخطط المبدئى سيتم نزع ملكية 2500 وحدة فى منطقة إمبابة، على أن يتم تعويض السكان بوحدات بديلة فى مشروع المطار بجانب تعويض مالى لأصحاب العمارات والأراضى.

أوضحت المصادر، أن الحصر النهائى سيحدد عدد الوحدات التى سيتم نزع ملكيتها والأراضى التى سيتضمنها التطوير؛ حيث سيشملها عدد من الشوارع منها شوارع المطار والبوهى والوحدة ومنطقة الاتصال بطريق الكورنيش ووحدات تقع على جزء من طريق الكورنيش.

وقال اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، إنَّ مشروع تطوير القطاع الشمالى لمحافظة الجيزة، وإعادة استخدام أرض مطار إمبابة يتضمن إنشاء 159 عمارة شاملة المرافق ويجرى تشطيبها، وتضم 3118 وحدة سكنية بمساحات تتراوح من 70 إلى 105 أمتار مربعة، و231 محلاً تجارية، بمساحات تتراوح بين 10 و30 متراً و76 جراجاً أسفل العمارات، ومسجد، وحضانة.

أضاف أن الجهاز انتهى من توسعة كوبرى أحمد عرابى وامتداده داخل أرض المطار، وإنشاء منزل ومطلع جديدين، ويبلغ طول النفق الرئيسى 600 متر بعرض 30 متراً، بجانب تنفيذ كوبرى سيارات عمودى بطول 360 متراً للربط بين شرق وغرب المحور، ونفق مشاة عمودى على المحور، و4 مطالع ومنازل للربط مع الطريق الدائرى.

أوضح «نصار»، أنه تم إنهاء وافتتاح حديقة «جيزة بارك»، وهى حديقة ذات طابع ريفى على مساحة 38 فداناً بطاقة استيعابية بحد أقصى 10 آلاف فرد فى اليوم، وتضم، المناطق المفتوحة مشايات وكبارى مشاة ومنطقة الواحة والنخيل وبحيرة صناعية ومرسى القوارب وملاعب للأطفال ومسرح رومانى يسع 250 فرداً ومسرح إلقاء محاضرات يسع 100 فرد ومسرح عرائس إضافة إلى مبانى الخدمات ومنها مبنى متعدد الأغراض وعدد من المطاعم والكافيتريات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/04/24/1198927