منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






وزير قطاع الاعمال ل”البورصة”:مناقشات مع لجنة “الطروحات الحكومية” لتحديد مصير طرح “مصر الجديدة” فى البورصة


 الاستعانة بمستثمر استراتيجى لتطوير الشركة أو تأجيل الطرح للمرحلة الثانية من البرنامج
الحكومة تدرس طرح “إنبى” ضمن المرحلة الثانية واختيار القائمة النهائية سبتمبر المقبل

تبحث وزارة قطاع الأعمال العام مع لجنة الطروحات الحكومية تحديد مصير طرح حصة إضافية من شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير فى البورصة، بعد قرار اللجنة عدم طرحها ضمن المرحلة الأولى للبرنامج.
قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، على هامش مشاركته بمؤتمر نظمته غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، إنه يناقش بديلين مع لجنة الطروحات، الأول تأجيل الطرح للربع الأخير من العام الجارى بالتزامن مع خطط إطلاق المرحلة الثانية للبرنامج، والثانى إلغاء فكرة الطرح والاستعانة بمستثمر استراتيجى لتطوير الشركة.
أضاف الوزير: “قد يكون الأرجح الاستعانة بالمستثمر الاستراتيجى حيث نحتاج لتطوير الشركة وسنناقش الأمر مع لجنة الطروحات الحكومية ونصل لأنسب الحلول”.
وكان توفيق، قال فى تصريحات صحفية إنه تقرر عدم طرح حصة إضافية من شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير ضمن المرحلة الأولى من برنامج الطروحات الحكومية فى البورصة.
وأوضح أنه بعد التراجع عن طرح الشركة سيتبقى شركتان فقط ضمن المرحلة الأولى وهما شركة أبوقير للأسمدة والإسكندرية لتداول الحاويات، بعدما أعلنت الحكومة تراجعها عن طرح شركة أموك.
وبدأت الحكومة الإجراءات التنفيذية من برنامج الطروحات الحكومية الشهر الماضى، بطرح 4.5% من الشركة الشرقية للدخان، ومن المرجح أن تطرح حصة من إحدى شركتى أبوقير للأسمدة والإسكندرية لتداول الحاويات قبل عيد الفطر.
وأشار الوزير إلى اعتزام لجنة الطروحات الحكومية تحديد القائمة النهائية للشركات المزمع طرحها بالمرحلة الثانية للبرنامج خلال شهر سبتمبر المقبل.
وقال توفيق إن شركة “إنبى” قد تكون ضمن المرحلة الثانية من البرنامج بجانب شركتى تعدين وشركة “إى فاينانس”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/04/24/1199214