منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






وزير النقل يشهد توقيع عقد توريد 6 قطارات بتكلفة 157 مليون يورو


شهد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، مراسم توقيع عقد شراء وتوريد 6 قطارات سكك حديدية جديدة للركاب مع شركة تالجو الإسبانية، بحضور المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، وممثلي الجانب الاسباني، وذلك بمقر قطاع النقل البحري بالإسكندرية.

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن التعاقد مع تالجو الاسبانية يشمل توريد 6 قطارات مكيفة جديدة شاملة عقد الصيانة وقطع الغيار بإجمالي تكلفة 157 مليون يورو.

وأشار الوزير إلى أن التعاقد يشمل منح ضمان لمدة عامين للقطارات، إضافة إلى القيام بالصيانة والتشغيل وتوريد قطع الغيار لمدة 6 سنوات.

وأضاف الوزير، يأتي التعاقد بعض الانتهاء من المفاوضات مع تالجو الاسبانية والبنوك والجهات الدولية الممولة من خلال التعاون الاستثماري بين وزارة النقل والبنك الاوربي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD.

وذكر، نحن على استعداد للبدء في مناقشات للتعاون في مشروعات تطوير السكك الحديدية، وخاصة في صيانة وتطوير القطارات والمعدات الاسبانية المتواجدة بهيئة السكك الحديدية.

ونوه الوزير عن تكليفه قبل 3 أيام من قبل الرئيس السيسي بالبدء في تنفيذ خطة تطوير النقل بالإسكندرية، والتي سيتم الإعلان عن ملامحها خلال الفترة القريبة قبل عيد الفطر.

ولفت وزير النقل إلى توقيع عقد توريد 1300 عربة مع التحالف الروسي المجري خلال الأيام المقبلة قبل بداية شهر رمضان، وقرب انتهاء دراسة تطوير قطاع النقلل البحري، وكذلك المناقشات الخاصة بمشروع مونوريل القاهرة العاصمة الإدارية، ومناقشات وتوقيع مشروع قطار العين السخنة السريع خلال الأسابيع المقبلة.

وطالب وزير النقل ممثلو شركة تالجو بمحاولة العمل على تقصير فترة استلام القطارات مع الإلتزام بالبنود المتفق عليها، لافتًا إلى استلام القطار الأول بعد 21 شهراً من التعاقد وتسليم باقي الوحدات بالتتابع بعد خضوع القطار الأول لفترة تجربة تتراوح بين 3 و6 أشهر.

وأوضح وزير النقل بأن هذه النوعية من القطارات تتميز بالثبات أثناء السير بسرعة في المنحنيات مما يساعد على تقليل زمن الرحلة، بالإضافة إلى تمتعها بسرعات تشغيلية عالية تصل الى 160 كم في الساعة، كما أن العربات مصنعة من الالومنيوم المستخدم حالياً في معظم قطارات أوروبا والعالم.

وتتكون القطارات المتعاقد عليها من جرار وعربة قوى، وعربة بوفيه مكيفة، و5 عربات درجة أولى مكيفة، و8 عربات درجة ثانية مكيفة، إضافة إلى بعض الامكانيات مثل الأماكن المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، ونظام فيديو لعرض الأفلام والتعليمات من خلال شاشات عرض لكل كرسي بعربات الدرجة الأولى، وشاشات مركزية في عربات الدرجة الثانية بالإضافة الى تزويد القطارات بكاميرات مراقبة وغرفة مراقبة لتأمين الركاب.

من جانبه قال خوسيه ماريا، العضو المنتدب لشركة تالجو الاسبانية، يعد تعاون الشركة مع السكك الحديدية المصرية هو الأول من نوعه، كما أنه لأول مرة تقوم الهيئة بشراء قطارات كاملة شاملة الصيانة وقطع الغيار، وتقوم الشركة بدراسة وفحص مدى تناسب الوحدات الجديدة مع طبيعة المسارات بالسكك الحديدية المصرية.

وأضاف ماريا، تشترط المواصفة التي وضعت بالتعاون بين الشركة الاستشارية وبنك الإعمار الأوروبي توفير أعلى درجات الأمان بتلك القطارات، التي يوجد مثلها بدول المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الامريكية وألمانيا واسبانيا وأوزبكستان.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/04/30/1200115