منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






مفاوضات مع فنادق بشرم الشيخ لبيع كهرباء أول محطة شمسية فى المدينة


«توكل»: 80 ألف ميجاوات ساعة سنوياً متوقع التعاقد عليها مع القطاع السياحى

قال هانى توكل، رئيس مجلس إدارة شركة «جيلا التوكل إليكتريك»، إنَّ الشركة تركز فى الوقت الحالى على استكمال المرحلة الثانية من محطة الطاقة الشمسية التى أنشأتها فى شرم الشيخ بقدرة 35 ميجاوات، وسيتم الاتفاق بشأن الأرض مع محافظ جنوب سيناء خلال أشهر.

وأوضح أن المرحلة الثانية من المشروع ستنفذ بنظام المنتج المستقل IPP والذى يتضمن إنتاج الكهرباء وبيعها للمستهلكين مع سداد رسوم استخدام الشبكة الكهربائية، وجارٍ التفاوض مع عدد من الفنادق فى شرم الشيخ لتوفير احتياجاتها من الكهرباء عبر محطة الطاقة الشمسية المقرر تدشينها بقدرة 35 ميجاوات.

وتابع: «من المتوقع أن تصل الطاقة المنتجة سنوياً فى المرحلة الثانية نحو 80 ألف ميجاوات ساعة وسيتم بيعها للقطاع السياحى». وتشهد الفترة المقبلة تسارع معدلات التنفيذ فى جميع المشروعات بسيناء، وكذلك إطلاق حزمة من المشروعات الجديدة التى تمثل مرحلة جديدة من مراحل تنمية أرض الفيروز.

وذكر أن «جيلا التوكل إليكتريك» تعمل ضمن استراتيجية ورؤية مصر لاستخدام الطاقة النظيفة، وتسعى للتوسع فى محفظة مشروعاتها المحلية والإقليمية فى أفريقيا والشرق الأوسط لتحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف أن الشركة انتهت من تنفيذ محطات طاقة شمسية فى بنبان بأسوان ضمن المرحلة الثانية من تعريفة التغذية بقدرة 145 ميجاوات، وأبرمت شراكات مع مستثمرين وساهمت فى جلب تمويلات للمشروعات من البنوك الأجنبية.

وقال «توكل»، إن التشريعات والضوابط المنظمة التى وضعتها الحكومة لقطاع الطاقة المتجددة، ساهمت فى جذب الشركات العربية والعالمية للاستثمار فى مشروعات إنتاج الكهرباء من محطات الشمس والرياح، ومتوقع زيادة الطلبات للاستثمار فى المشروعات خلال الفترة المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/05/04/1200281