منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






32% نمواً باﻷقساط المباشرة لـ«إسكان للتأمين» خلال 6 أشهر


حققت شركة إسكان للتأمين 32% نمواً بحجم أقساطها، خلال النصف الأول من العام المالى الحالى 2018- 2019 لتصل الى 185 مليون جنيه مقابل 140 مليون جنيه عن الفترة نفسها من العام السابق.

وقال همام بدر، رئيس مجلس اﻹدارة، العضو المنتدب للشركة، إن «إسكان تستهدف الوصول بمحفظة أقساطها المباشرة إلى 350 مليون نهاية يونيو المقبل مقابل 295 مليون جنيه محققة بنهاية العام المالى الماضى وبنسبة نمو تصل لنحو 25%«.

أضاف بدر لـ»البورصة«، أن نسبة النمو المحققة بنهاية ديسمبر الماضى، تراوحت ما بين 110% و120% فى بعض الفروع مثل فرع تأمينات الطيران والسيارات.

فى المقابل، بلغ إجمالى التعويضات المسددة لعملاء الشركة خلال الفترة من يوليو وحتى ديسمبر الماضى 63 مليون جنيه مقابل 33 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام المالى الماضى 2017- 2018، وبنسبة نمو تصل لنحو 100%.

وأشار إلى أن إجمالى استثمارات الشركة سجل 381 مليون جنيه خلال الستة أشهر الأولى من العام المالى الحالى مقابل 343 مليوناً، خلال الفترة المماثلة من العام المالى الماضى.

فى سياق متصل، لفت »بدر« إلى مخاطبة الشركة الهيئة العامة للرقابة المالية لتعديل المزايا التأمينية لـ4 منتجات جديدة بالتأمينات الفردية لتوسيع نطاق التغطية التأمينية التى توفرها تلك الوثائق ومواكبة المنافسة التى يشهدها سوق التأمين.

ونوه بحصول الشركة على موافقة الهيئة بالإصدار الإلكترونى لوثيقة السفر، وفقاً لقرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 145 لسنة 2018 والخاص بتنظيم إصدار وتوزيع شركات التأمين لبعض وثائق التأمين النمطية إلكترونياً من خلال شبكات نظم المعلومات.

تابع: »تتضمن الوثيقة مجموعة من التغطيات منها تأخر أو فقدان أو سرقة الأمتعة وتأخر الرحلة وفقدان أو سرقة الكمبيوتر الشخصى وفقدان وثائق السفر والأموال الشخصية إضافة إلى الاحتيال باستخدام بطاقات الائتمان وتغطية نفقات الرعاية المنزلية أثناء السفر».

وبحسب «بدر»، يتيح اﻹصدار اﻹلكترونى للوثيقة تسجيل البيانات وإجراء طلب إصدار التأمين وكذلك الحصول على تسعير التأمين المطلوب.

ويبلغ رأس المال المرخص به لشركة «إسكان للتأمين» 500 مليون جنيه، والمصدر 150 مليوناً، والمدفوع 100 مليون.

ويتوزع هيكل ملكية الشركة بين مجموعة شركات بنك التعمير والإسكان بنسبة 35% من الأسهم ومجموعة شركات الطيران المدنى بنسبة 30%، موزعة على «القابضة المالية للطيران»، و«المصرية للمطارات»، و»الوطنية لخدمة الملاحة الجوية»، وصندوق دعم تطوير الطيران المدنى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/05/04/1200330