منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«الفنار» تشغل محطتها الشمسية فى بنبان وتبدأ بيع الطاقة المنتجة لـ«الكهرباء»


بدأت شركة الفنار تشغيل محطتها الشمسية فى بنبان بأسوان بقدرة 50 ميجاوات ضمن المرحلة الثانية لتعريفة التغذية.

وقال جمال وادى، الرئيس التنفيذى للشركة لـ«البورصة»، إن «الفنار» بدأت بيع الكهرباء المنتجة من المشروع للشركة المصرية لنقل الكهرباء بنحو 45 ميجاوات، وتسعى لبيع قدرات المحطة بالكامل خلال أسبوع على أقصى تقدير، بنحو 8.4 سنت للكيلووات ساعة. وأضاف أن مشروعات تعريفة التغذية ستكون بوابة «الفنار» السعودية لضخ استثمارات أخرى فى السوق المصرى، لما له من أهمية وتشريعات وضوابط منظمة.

وأوضح أن تكلفة المشروع بلغت 70 مليون دولار، تم تدبير 70% منها من خلال البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية Ebrd والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص icd التابعة للبنك الإسلامى للتنمية.

وأشار إلى أن «الفنار» تنفذ مشروعات لإنتاج الكهرباء من الطاقة التقليدية وتكنولوجيا الكهرباء وهندسة المشاريع الكهربائية وإنتاج وتوزيع أنظمة الطاقة، والشركة لديها ما يضيف لبرنامج التنمية فى السوق المصرى.

ووضعت الحكومة خطة لإنتاج 20% من المصادر المتجددة من إجمالى الشبكة الكهربائية حتى عام 2022، ومن المتوقع تشغيل جميع محطات الطاقة الشمسية فى بنبان بأسوان خلال الربع الأخير من العام الجارى، وتضيف 1465 ميجاوات للشبكة الكهربائية.

وقال وادى، إن هناك اختلافاً فى التشريعات والقوانين المنظمة للاستثمار بين مصر والسعودية، خاصة أن القاهرة سبقت الرياض فى طرح خطة متكاملة على نطاق واسع لتنفيذ محطات لإنتاج الكهرباء من محطات الشمس والرياح.

وتمتلك «الفنار» مجموعة من الشركات المتخصصة فى الأعمال الإنشائية للقطاعات الكهربائية والمائية والهندسة المدنية، والاختبارات والتكاليف، وتصنيع الصلب، والكابلات الكهربائية، ولوحات التحكم والمحولات والأسلاك الكهربائية والمكابس.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/05/04/1200342