منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






مرشحو “الاتصالات” يشعلون المنافسة فى انتخابات غرفة القاهرة


يتنافس مرشحو قطاع الاتصالات والمحمول بقوة على انتخابات الغرفة التجارية بالقاهرة في الدورة 2019- 2023، في الوقت الذي وصل فيه عدد المرشحين على مقاعد مجلس إدارة الغرفة نحو 57 مرشحاً من منتسبي الغرفة يتنافسون على 11 مقعدا.

ويخوض إيهاب سعيد، رئيس الشعبة العامة للاتصالات بالاتحاد العام للغرف التجارية، الانتخابات على رأس قائمة ينافس بها إبراهيم العربي رئيس الغرفة الحالي، والتي تضم عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن فى الغرفة التجارية بالقاهرة، ومتى بشاي، نائب رئيس شعبة الأدوات الصحية والسباكة، ومحمد هاشم، وأحمد شيحة الرئيس السابق لشعبة المستوردين ومارى فوزى وماجد شنب.

قال “سعيد”: “سأخوض الانتخابات من أجل الارتقاء بمجتمع التجار وتعديل بعض المواد في قانون الغرف التجارية، وعلى رأسها أن يكون أكثر من 70% من أعضاء مجالس إدارات الغرف التجارية بالانتخاب بدلا من اقتصار الرقم على 50% بالانتخاب و50% بالتعيين من قبل وزارة التجارة والصناعة”.

ومن المقرر إجراء الانتخابات في 15 يونيو المقبل، وفقًا لقانون الغرف التجارية رقم 189 لسنة 1951 والمعدل بقانون 6 لسنة 2002.

ويشارك في الماراثون الانتخابي محمد طلعت، رئيس شعبة المحمول بالغرفة، حيث ترشح ضمن قائمة إبراهيم العربي.

أضاف “طلعت”: “سيتم الإعلان عن البرنامج الانتخابي فور الإعلان عن القائمة النهائية خلال الأسبوع المقبل ليكون مفصلا لتنمية القطاع التجاري في مختلف القطاعات بما يخدم مصلحة التاجر والمستهلك”.

ويبدأ من غد، عرض كشوف المرشحين للغرف التجارية على مستوى الجمهورية، بمعرفة لجنة الجداول بوزارة التجارة والصناعة، بعد التحقق من توافر الشروط المطلوبة فيهم بحسب المادة 14 من اللائحة التنفيذية لقانون الغرف التجارية، خلال يومي 5 و6 مايو.

قال محمد المهدي، سكرتير شعبة المحول بالغرفة التجارية بالقاهرة، إنه سيخوض الانتخابات لأول مرة مستهدفا تحسين وضع التجار وحل المشكلات التي تواجههم مثل قضايا التهرب الضريبي، فضلا عن إعداد برامج لتدريب وتأهيل التجار.

أوضح “المهدي” أنه مازال لم يستقر حتى الآن على قائمة يخوض من خلالها الانتخابات أم سيخوضها بشكل فردي، كما يشارك في الانتخابات حسن سلامة، نائب رئيس شعبة المحمول بالغرفة.

وتقرر تخصيص الفترة من 15 وحتي 19 مايو تلقي التظلم من طلبات الترشح للجنة المشكلة بوزارة التجارة والصناعة علي أن يتم الفصل في التظلمات من قبل اللجنة خلال الفترة من 19 إلي 22 مايو تمهيدًا لإعداد قوائم نهائية للمرشحين.

وتلقت مكاتب السجلات التجارية بالمحافظات طلبات مرشحي مجالس إدارات الغرف التجارية على مستوى الجمهورية لدورة 2019 – 2023 يوم الأحد 21 أبريل، واستمر تلقي الطلبات حتى 28 أبريل.

وتم تخصيص الفترة من 12 حتى 14 مايو للرد على الطلبات المقدمة للجنة الجداول في موعد أقصاه ثلاثة أيام من تاريخه، ومن 15 حتى 19 مايو تبدأ اللجان في تلقى التظلم من طلبات الترشح للجنة المشكلة بالوزارة، ومن 19 حتى 22 الفصل في التظلمات من قبل اللجنة، ويتم إعداد قوائم بأسماء

ومن 30 مايو آخر موعد لتلقي طلبات مندوبي الشركات “الشخص الاعتباري”، فيما يكون 10 يونيو هو آخر موعد لتلقى طلبات للتنازل عن الترشح بمعرفة اللجنة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك

«غرفة القاهرة» على صفيح ساخن

https://alborsanews.com/2019/05/04/1200373