منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






حواس: نقل المومياوات الملكية إلي متحف الحضارة 15 يونيو


قال زاهى حواس إن وزارة الآثار ستقوم بنقل المومياوات الملكية فى موكب عالمى من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط منتصف يونيو المقبل.
جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر المؤتمر الدولي الخامس للملك توت عنخ آمون تحت عنوان “المتحف المصري الكبير آثار توت عنخ آمون” بحضور وزير الأثار الدكتور خالد عناني والدكتور زاهي حواس واللواء عاطف مفتاح مدير مشروع المتحف المصري الكبير والطيب عباس مدير الشئون الأثرية بالمتحف الكبير والدكتور طارق توفيق.
أشار الي أن جار استكمال المشروع المصرى لدراسة المومياوات الملكية فضلا عن الإعلان عن كشف أثرى جديد فى وادى الملوك بالأقصر سبتمبر المقبل.
وقال الدكتور خالد العنانى وزير الآثار إنه تم شراء جهاز حديث للمحافظة على المومياوات التى سيتم نقلها للمتحف.
وأوضح أنه من المقرر خلال الفترة المقبلة افتتاح 3 قاعات جديدة بمتحف الحضارة تضم قاعة العرض المركزى والتى ستعرض عددًا من القطع الأثرية من الحقب التاريخية المختلفة فى مصر منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى العصر الحديث، وقاعة المومياوات الملكية، والتى ستضم 20 مومياء ملكية، والتى سيتم نقلها من المتحف المصرى بالتحرير، وقاعة العاصمة عبارة عن قاعة مالتى ميديا لسرد تاريخ عاصمة جمهورية مصر العربية على مر العصور التاريخية المختلفة والحضارات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/05/04/1200396