منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






عمومية «عناية مصر» توافق على مضاعفة رأسمالها المرخص به


وافقت الجمعية العمومية غير العادية لشركة «عناية مصر» ﻹدارة برامج العلاج الطبى الشهر على رفع رأسمالها المرخص به من 10 ملايين جنيه إلى 20 مليون جنيه.

وقال الدكتور شريف فتحى، العضو المنتدب لـ«عناية»، إن قرار الجمعية العمومية بزيادة رأس المال المرخص به يمثل خطوة استباقية من الشركة للتوافق مع متطلبات قانون التأمين الجديد، فضلاً عن السماح بزيادة تدريجية لرأس المال المصدر للشركة ليصل إلى 20 مليوناً خلال السنوات الخمس المقبلة مقابل 10 ملايين جنيه حالياً.

وتأسست شركة عناية مصر كشركة مساهمة مصرية عام 1998 لإدارة برامج العلاج الطبى برأسمال مدفوع قدره 10 ملايين جنيه.

ويضم هيكل المساهمين ثلاث شركات تأمين هى شركة الدلتا للتأمين، وشركة المهندس للتأمين، وشركة مصر لتأمينات الحياة بحصة 20% لكل منها، بالإضافة إلى شريك أجنبى هو شركة الاتحاد الفرنسى العربى للتأمين وإعادة التأمين بحصة 40%.

فى سياق متصل، قال “فتحى”، إنه من المقرر تفعيل تطبيق الموبايل أبليشكن الخاص بالشركة خلال شهر يونيو المقبل.

أضاف أن التطبيق الجديد يسمح بتلقى طلبات العملاء والرد عليها فيما يتعلق بالاستعلام عن الشبكة الطبية وسداد المطالبات.

ولفت إلى أن سياسة الشركة خلال الفترة المقبلة ترتكز على التوسع فى اﻹدارة الذاتية لعقود التأمين من خلال الشركة جنباً إلى جنب العقود التى تديرها لصالح شركات التأمين من خلال نظام الطرف الثالث والمعروف تأمينياً بـ”تى بى أيه”، فيما تصل نسبة العقود التى تديرها الشركة ذاتياً لصالحها إلى 30% من إجمالى تعاقداتها فى الوقت الحالى.

وتتعاقد “عناية”، حالياً، مع 10 شركات تأمين تضم “مصر للتأمين” و«مصر لتأمينات الحياة» و«الدلتا» و«المهندس» و«قناة السويس لتأمينات الحياة» و«بيت التأمين المصرى السعودى»، إضافة إلى «طوكيو مارين جنرال» و«رويال» و«إسكان للتأمينات العامة» و«المصرية للتأمين التكافلى ممتلكات».

وتخطط الشركة لرفع محفظة أقساطها المدارة لصالح شركات التأمين المتعاقدة معها بالسوق إلى 250 مليون جنيه بنهاية العام الحالى مقابل 220 مليون جنيه تمت إدارتها بنهاية ديسمبر الماضى.

ويتجاوز عدد المستفيدين من برامج العلاج الطبى التى تديرها الشركة لصالح شركات التأمين 120 ألف مستفيد بـ400 عميل مؤسسى من مؤسسات وشركات وتجارية وصناعية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/05/05/1200692