منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“آى سكور” تستهدف تحقيق 97 مليون جنيه أرباحاً بنهاية العام الحالى


تستهدف الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى “آى سكور-I-SCORE” تحقيق أرباح بقيمة 97 مليون جنيه بنهاية 2019 مقابل 90 مليوناً العام الماضى، وذلك بعد التعاقدات الجديدة التى وقعتها الشركة مع 17 بنكاً لتقييم الجدارة الائتمانية للشركات.

قال محمد كفافى رئيس الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى، إن الأرباح تعزز قدرة الشركة على مواكبة التطور التكنولوجى الذى تشهده جميع المؤسسات فى الدولة.

أضاف لـ “البورصة” على هامش اجتماع “الاستعلام الائتمانى وتأثيره على التعاملات التجارية البنكية”، أن الشركة تتوقع اتساع قاعدة بياناتها إلى 9 ملايين عميل بنهاية العام الجاري الأمر الذي ينعكس على زيادة هامش الأرباح لها.

وأوضح أن التكلفة التى يتحملها البنك للإستعلام عن العميل الواحد تبلغ 30 جنيهًا، تنخفض إلى 25 فى حالة الاستعلام عن أكثر من عميل فى وقت واحد، فى حين تبلغ 5 جنيهات عند الاستعلام لشركات التمويل متناهى الصغر، وجنيهًا واحدًا لجمعيات التمويل متناهى الصغر.

وأشار إلى أن I-SCORE” رصدت 25 مليون جنيه استثمارات جديدة ستضخها فى تطوير بنيتها التحتية، مشيراً إلى أن الشركة أوشكت على الانتهاء من تطبيق الهاتف المحمول وسيتم إطلاقه فى ديسمبر المقبل.

وأوضح أن النظام الجديد سيتيح للبنوك تحديث بيانات العميل فى نفس يوم إدخالها، لافتًا إلى أنه ستتم إتاحة خدمة الاستعلام الائتمانى على الهواتف الذكية والأندرويد للعميل بعد تجاوز الأسئلة المحددة لتدعيم درجة الحماية والأمان.

وأشار إلى أن أجمالي العملاء المسجلين بالشركة من الافراد بلغ 18 مليون عميل، منهم 2.6 مليون عميل فى مجال التمويل متناهى الصغر بتسهيلات إئتمانية بلغت 17 مليون جنيه، وذكر كفافى أن درجات التقييم الإئتماني للعميل تنقسم إلى جيد جداً للعميل الذى تتراوح نقاطه بين 750 و850 درجة، والجيد 600 درجة، بينما تصل درجات التقييم للعملاء مرتفعى المخاطر إلى 400 درجة، وترفض البنوك إقراض معظمهم.

وقال حسن حسين، رئيس لجنة البنوك والبورصات بجمعية رجال الأعمال، إن مستقبل التحول الرقمي والشمول المالى فى مصر “مبشر” ويدعو للتفاؤل، خاصة وأنه سيقضى على العديد من المشاكل الاقتصادية ويساعد الشركات للانضمام إلى الاقتصاد الرسمى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/05/06/1201009