منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“تحديث الصناعة” يجتمع مع “المستثمرين” لعرض البرامج التدريبية الجديدة


شعبان: الارتقاء بالعامل هو النهضة الحقيقة للاقتصاد 
عارف: مصانع العاشر تفتح أبوابها للمتدربين وتضمن لهم فرص عمل

نظم مركز تحديث الصناعة اجتماعات موسعة مع جمعيتى مستثمري السادس من أكتوبر والعاشر من رمضان لعرض برامج التدريب الجديدة فى المجال المهني والفني للارتقاء بالقدرات الفنية للعامل للمساهمة فى تحقيق التنمية المستدامة للقطاع الصناعي.وتعاونت جمعيتا مستثمري العاشر من رمضان والسادس من أكتوبر مع المركز فى تطبيق هذه البرامج من خلال انتداب بعض الخبراء من المدارس الفنية، بالإضافة إلى فتح المصانع أمام المتدربين وضمان فرص عمل لهم.

قال سمير عارف رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان، إن الجمعية دعت أكثر من 50 شركة بالمدينة لحضور الاجتماع، وأجمعت الشركات على فتح أبوابها أمام الشباب الراغبين فى التأهيل.

وأضاف عارف أن الأزمة التي تواجه المصانع حاليًا هى العمالة المدربة، واقترحت الجمعية على المركز خلال الاجتماع مخاطبة وزارة الصناعة والتجارة بعمل عقد يمنع انتقال العمال بعد التدريب إلى شركة أخرى بدون إذن الموافقة.

وتأتى البرامج التي أطلقها مركز تحديث الصناعة استكمالا لدعم القطاع الصناعي بهدف زيادة قدراته التنافسية، من خلال الارتقاء بالقدرات الفنية للعامل بما يحقق التنمية المستدامة، ويزيد من مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي.

ونظم مركز تحديث الصناعة الأسبوع الماضى اجتماعًا موسعًا مع جمعية مستثمري العاشر من رمضان لبحث المشاكل التي تواجه المصانع وكيفية الاستفادة من الخدمات التي يقدمها المركز.

وتضمنت البرامج الجديدة ثلاثة مستويات وهى المهارة القومية، وبرنامج تنمية مهارات العمالة القائمة، وبرنامج التدريب من أجل التأهيل والتشغيل.
وقال محمد خميس شعبان رئيس جمعية مستثمري السادس من أكتوبر إن الجمعية تنظم المنتدى التوظيفى للتشغيل سنويًا وتشترط على العمالة المتقدمة أن تكون مدربة.وأشار إلى أن المبادرة التي يقودها مركز تحديث الصناعة ستسهم في تحقيق نقلة نوعية في قدرات ومهارات العمالة، بالإضافة إلى تخفيف التحديات التى تواجه الحكومة فى توفير فرص عمل والحد من البطالة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/05/06/1201321