منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«تصديرى الكيماويات»: 45 شركة تشارك فى بعثة ترويجية لروسيا سبتمبر المقبل


تشارك 45 شركة من أعضاء المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية فى بعثة ترويجية لروسيا، خلال سبتمبر المقبل؛ لزيادة الصادرات للسوق الروسى خلال الفترة المقبلة.

قال خالد أبوالمكارم، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية، إن السوق الروسى واعد أمام صادرات القطاع؛ نظراً إلى ارتفاع حجم الطلب على منتجات الصناعات الكيماوية بهذا السوق، فضلاً عن تنافسية المنتج المحلى من المنتجات الكيماوية المتنوعة.

أضاف «أبوالمكارم» لـ«البورصة»: «البعثة هى أكبر بعثة ترويجية للسوق الروسى وسيكون لها دور فى مضاعفة حجم الصادرات لهذا السوق والاستفادة من الفرص المتاحة به».

أوضحت أحدث دراسة أصدرها مكتب التمثيل التجارى فى روسيا الفرص الواعدة لمنتجات الصناعات الكيماوية للسوق الروسى، وجاءت على رأسها (الدهانات والورنيش والصابون ومحضرات غسيل والغراء والمبيدات الحشرية وبوليمرات الإيثيلين وبولى استالات وألواح وصفائح وأغذية أفلام).

ولفتت الدراسة إلى أن إجمالى الواردات الروسية من بنود الصناعات الكيماوية محل الدراسة نحو 7.7 مليار دولار خلال الفترة من يناير حتى أكتوبر 2018، فيما بلغ إجمالى الصادرات المصرية من بنود الصناعات الكيماوية محل الدراسة إلى روسيا بلغ نحو 6.7 مليون دولار خلال 2017، ونحو 6.75 مليون دولار خلال الفترة من يناير حتى أكتوبر 2018.

وقال وليد عزب، المدير التنفيذى للمجلس التصديرى للصناعات الكيماوية، إن السوق الروسى من أكبر الأسواق التى يستهدفها المجلس لزيادة صادرات القطاع وفقاً لاستراتيجية المجلس لمضاعفة الصادرات خلال 5 سنوات.

ويستهدف المجلس وصول صادراته العام الجارى إلى 6،5 مليار دولار، مقارنة بنحو 5.3 مليار دولار خلال العام الماضى، ووصول حجم صادرات القطاع إلى 13.3 مليار دولار بنهاية 2023.

تابع «عزب»: «نسعى للتوسع فى السوق الروسى وباقى دول الاتحاد الأوراسى، لإرساء قاعدة قوية للصادرات المصرية بهذه السوق ترقباً لإبرام اتفاقية تجارة حرة مع الاتحاد الأوراسى التى تضم كازاخستان وأرمينيا وكيرغستان وبيلاروسيا واوزباكستان”.

وتجرى مصر، حالياً، مفاوضات لإبرام اتفاق تجارة حرة بين مصر ودول الاتحاد الأوراسى؛ حيث بدأت خلال شهر أكتوبر الماضى، على هامش زيارة رئيس الجمهورية إلى روسيا الاتحادية.

وجاءت الجولة الثانية من المفاوضات، خلال أبريل الماضى فى موسكو؛ استكمالاً لما تم خلال فعاليات الجولة الأولى والتى عقدت بالقاهرة خلال يناير الماضى؛ حيث من المقرر عقد الجولة الثالثة من المفاوضات خلال شهر يوليو المقبل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/05/07/1201599