منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“فوري” تعتزم تفعيل شحن بطاقة “ميزة”خلال أسبوعين


عكاشة: 2.4 مليون عملية دفع يومياً ..ولدينا 96 ألف تاجر

تعتزم شركة “فورى” للمدفوعات الإلكترونية، تفعيل خدمة شحن البطاقة البنكية الوطنية ” ميزة ” عبر 96 ألف منفذ ، و75 فرعاً لـ “فورى بلس” منتشرة فى جميع المحافظات.

وتتيح الشركة حالياً 3 طرق لسداد الخدمات الحكومية وهي منافذ وفروع “فوري”، ومنصة “ Fawry Pay “ ، وشحن البطاقة الوطنية “ميزة ” .

وتسعى الشركة لزيادة عدد عمليات الدفع إلى 3 ملايين عملية دفع يومياً بنهاية 2019 .

قال محمد عكاشة العضو المنتدب لشركة ” فورى ” ، إنه سيتم تفعيل خدمة شحن البطاقة البنكية “ميزة” عبر منافذ وفروع الشركة خلال أسبوعين .

وأضاف أن شبكة ” فورى ” تتيح لكافة المواطنين سداد الخدمات الحكومية بكل سهولة وذلك من خلال توفير 3 حلول وطرق للسداد وهي الدفع عن طريق منافذ وفروع فورى ، والثاني السداد من خلال خدمة “ Fawry Pay “ والتي تم ربطها مؤخرا بالموقع الالكتروني لوزارة الداخلية الذي يقدم الخدمات الحكومية (الأحوال المدنية –البحث الجنائي-تصاريح العمل –خدمات المرور ).

أما الحل الثالث ، فهو السداد من خلال البطاقة البنكية ” ميزة ” التي يمكن شحنها أيضا من منافذ وفروع “فورى” .
وأضاف أن ماكينات الدفع الخاصة بـ ” فورى ” هي التي تمتلك منفردة إمكانية شحن بطاقة “ميزة” ، وحصلت علي شهادة من البنوك بإمكانية شحن البطاقات البنكية من خلال هذه الماكينات .

قال عكاشة إن ” فورى “نجحت في تحصيل 40 مليار جنيه العام الماضى ، وتستهدف تحصيل 60 مليار جنيه بنهاية العام الحالي.

وتنفذ الشركة حاليا 2.4 مليون عملية دفع يوميا، وتسعى للوصول إلى 3 ملايين عملية بنهاية 2019 . كما تستهدف الوصول إلى125 ألف تاجر مقابل 96 ألفا حاليا.

وأوضح أن عدد فروع “فورى بلس” وصل إلى 75 فرعاً ، مستهدف زيادتها لـ150 فرعا بنهاية 2020 .

أشار عكاشة، إلى أهمية تحقيق الشمول المالي ومساعدة الدولة على تحقيقه ، إذ تستهدف خطة الدولة للتحول الرقمى ضم أكثر من 35 مليون مواطن للتعامل مع الخدمات الإلكترونية الحكومية عن طريق قنوات الدفع الالكتروني المختلفة.

وتعد “فوري” واحدة من أذرع الدولة للتحول الإلكتروني، بما توفره من وسائل دفع متعددة للمواطنين.

قال عكاشة، إن التجارة الإلكترونية لديها مستقبل كبير للنمو إذا توافر لها المناخ المناسب ، مشيرا إلى أنها تعانى حاليا لان نسبة حاملى بطاقات الائتمان فى مصر قليلة مقارنة بباقى دول العالم. كما أن انشاء موقع للتجارة الإلكترونية مكلف جدا مما يصعب على معظم الاشخاص والتجار تحويل تجارتهم الى تجارة إلكترونية .

وهذا هو السبب الرئيسى الذي دفع ” فورى ” للبحث عن حلول لهذه المشاكل وإطلاق خدمة ” Fawry Pay ” لحلول التجارة الإلكترونية ، والتى تتيح لأصحاب المواقع الإلكترونية إضافة الخدمة فى خطوات بسيطة ليتمكن العملاء من التسوق على الموقع واختيار طرق دفع مختلفة تناسبهم منها الدفع النقدى أو من خلال مكان لدي علامة ” فورى” .

ويمكن السداد من خلال بطاقة البنكية “ميزة” أو “ماستركارد وفيزا” والدفع بحساب “باي بال” ، وأيضا الدفع بمحافظ المحمول .

وتقدم منصة ” Fawry Pay ” خدمة ” online store ” والتى تتيح إنشاء موقع وإتاحة كل طرق الدفع فى “فوري” خلال 72 ساعة .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/05/08/1201237