منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






رواج فى مهرجانات الخيول بالمحافظات


250 حصاناً شاركت فى مهرجان «طنطا» بحضور 5 دول تواجدت فى «البحيرة»

تشهد مصر رواجاً فى تنظيم مهرجانات الخيول بالمحافظات، وسط دعم رسمى من الدولة ممثلة فى وزارة الشباب والرياضة.

وتم تنظيم مهرجان «طنطا للخيول للأدب والجمال» بمشاركة من 250 من الخيول العربية الأصيلة تمثل محافظات مصر وحكم البطولة 13 محكماً من مصر والإمارات والأردن، وقام الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة بتسليم الجوائز للفائزين. وقال «صبحى»، إنه يجب الحفاظ على التراث المصرى والعربى المتمثل فى مهرجان الخيول العربية؛ حيث يعبر عن فنون وثقافات ذات أهمية خاصة.

وطالب وزير الشباب بضرورة الاهتمام بهذا النوع من الرياضة؛ حيث تمثل فوائد اقتصادية، وتسهم فى الترويج السياحى.

واستضافت مدينة كوم حمادة بمحافظة البحيرة النسخة رقم 12 من مهرجان الخيول العربية الأصيلة بمشاركة أكثر من 200 جواد عربى من دول مصر والسعودية والإمارات والأردن والكويت.

وتضمن المهرجان عروضاً ومسابقات لجمال الخيل وأدب الخيل بحضور عدد من الحكام من دول إسبانيا والسويد وروسيا والبحرين والأردن للتحكيم فى مسابقة جمال الخيل وحكام مصريين للتحكيم فى مسابقة أدب الخيل.

وقال هشام آمنة، محافظ البحيرة، إن المحافظة تولى اهتماماً كبيراً بالسياحة الرياضية متمثلة فى رياضة الخيول العربية الأصيلة حيث حرصت المحافظة على إقامة مثل تلك المهرجانات الرياضية والفنية والثقافية منذ 12 عاماً وبشكل دورى وتقديم جميع أوجه الدعم والمساندة ورعاية المهرجانات وجميع الأحداث التى من شأنها أن تروج للمنتج السياحى بالمحافظة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/05/08/1201591