منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«أمان» تتيح شحن المحفظة لبنوك «SAIB» و«ABK» و«القاهرة»


أتاحت شركة «أمان» للدفع الإلكترونى خدمة شحن المحفظة الإلكترونية «Mobile wallet» لـ 3 بنوك وهى «القاهرة» والأهلى الكويتى «ABK» و«SAIB»، وخدمة «فودافون كاش» أيضاً، كما تستهدف الوصول إلى مابين 50 و55 ألف نقطة بيع وتاجر بنهاية العام الحالى، ولدى الشركة 42 ألف نقطة بيع وتاجر حتى الآن، وحققت «أمان» انتشاراً فى النقاط البيعية بالسوق المحلى، إذ إنها بدأت خلال فترة وجيزة لاتتعدى 3 سنوات، كما أن لديها حالياً 250 محلاً تقدم الخدمات المالية والتقسيط منتشرة بجميع محافظات الجمهورية، وتعتزم الوصول إلى 300 محل بنهاية 2019.

 قال أحمد كمال، مدير قطاع تطوير الأعمال والعلاقات الخارجية بالشركة، إن «أمان» تتيح حالياً خدمة شحن المحفظة الإلكترونية «Mobile wallet» لـ 3 بنوك وهى «القاهرة» و«SAIB» و«الأهلى الكويتى». 

وأضاف أن الشركة ستوفر لعملاء هذه البنوك، السحب والإيداع من خلال محافظها الإلكترونية، بالإضافة إلى خدمات «أمان» من سداد فواتير الاتصالات والإنترنت و خدمات كروت شحن عداد الكهرباء، والغاز، والمياه، وغيرها من الخدمات المختلفة.

وأشار إلى أن الشركة توسعت بشكل كبير من حيث عدد المنافذ والنقاط البيعية، إذ أن لديها حالياً 42 ألف منفذ، وتستهدف الوصول إلى مابين 50 و55 نقطة بيع بنهاية العام الحالى، وكشف أنه يجرى التركيز أيضاً على تقديم خدمة شحن البطاقة البنكية الوطنية «ميزة»، إذ تسعى لتوفير هذه الخدمة عبر منافذها خلال الشهرين المقبلين. 

وأضاف أن الشركة طرحت ماكينة جديدة خاصة بها وهى «NEW LAND»، وتتميز هذه الماكينة بأن سعرها تنافسى ويتم بيعها «كاش» للتاجر، وسريعة وسهلة الاستخدام. 

وتنفذ «أمان» حالياً، مليون عملية دفع يومياً عبر منافذها وشبكاتها، مقارنة بـ 600 ألف عملية خلال نوفمبر الماضى، ويرجع ذلك إلى زيادة عدد النقاط البيعية الخاصة بالشركة. 

وتقدم الشركة أكثر من 70 خدمة عبر شبكاتها، وتسعى إلى زيادتها الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن ماكينات الدفع الإلكترونى تستطيع استقبال التعامل مع البطاقات والكروت، ومنها «كروت شحن عداد الكهرباء» مسبقة الدفع. 

أضاف أن جميع الخدمات التى تقدمها الشركة لعملائها من خلال منافذها وانتشارها المتزايد على مستوى المحافظات، لتصل إلى مختلف القرى والمناطق النائية، وتحقق رؤيتها التى تم تأسيسها من أجلها، وتصبح شركة التكنولوجيا المالية فى مصر والمنطقة.

أضاف مدير قطاع تطوير الاعمال، أن «أمان» لديها حالياً 250 محلاً تقدم الخدمات المالية للتجار والعملاء، بجانب خدمات التقسيط، ويستهدف الوصول إلى 300 محل بنهاية العام الحالى، وزيادة 50 فرعاً جديداً خلال الأشهر السبعة المقبلة، وأتاحت الشركة تطبيقا للتجار يساعدهم بشكل كبير على تقديم الخدمات بجودة عالية.وأشار إلى أن خطة العمل التى وضعتها «أمان» تعتمد على الدفع الإلكترونى كأداة للتعاملات المالية، بديلاً عن التعامل الكاش، ويدعم استراتيجية الدولة نحو التحول إلى المجتمع اللانقدى.

أضاف أن «أمان» وضعت استراتيجية هادفة إلى إتاحة جميع الخدمات الخاصة بالدفع الإلكترونى عبر منصتها منذ تواجدها فى السوق المحلى، ولذلك فهى تعمل باستمرار على إتاحة خدمات جديدة لتمكن العملاء من التعامل مع منظومة الدفع الإلكترونى، وتقليل التعامل النقدى، وهو ما يوفر عليهم الوقت والجهد الذى يتم بذله فى سبيل الذهاب لمقرات الشركات؛ لسداد المستحقات ويسهم فى تسهيل حياتهم اليومية.

ورحب كمال، بإصدار أى تشريعات أو قوانين تساهم فى تنظيم سوق الدفع الإلكترونى والعمل فى مجال الدفع الإلكترونى، حيث أن دورها سيكون فعالا وإيجابياً. 

وأوضح أن الشركات التى يجب أن تلعب فى هذا المجال، يجب أن تكون لديها كفاءة بشرية وقدرات مالية كبيرة، بالإضافة إلى بنية تحتية تكنولوجيا حتى تصبح قادرة على تقديم خدمة بجودة عالية لتجار الدفع الإلكترونى والعملاء.

و”أمان» للدفع الإلكترونى هى إحدى شركات راية القابضة، وكما هو مخطط فإن «راية» لديها خبرات ضخمة فى الدفع الإلكترونى.

قال كمال، إن «أمان» تركز على متابعة تجار التجزئة الذين يتعاملون معها لضمان استمرارية العمل والانتشار بشكل جيد، مع الحفاظ على تحقيق هامش ربح أكبر لهم، وتوفير تكنولوجيا متميزة تمنع عطل سيستم الماكينة وتجعل التاجر على تواصل دائماً مع الشركة عبر الماكينة.

وأكد أهمية العنصر البشرى فى شركة الدفع الإلكترونى، مثل خدمة العملاء وفريق المبيعات وتكنولوجيا المعلومات، الأمر الذى يساعد «أمان» وغيرها من شركات الدفع الإلكترونى فى الانتشار والتوسع بجميع المحافظات.

وأشار إلى أن إنشاء المجلس القومى للمدفوعات سيعطى دفعاً قوياً لنمو صناعة المدفوعات الإلكترونية خلال الفترة المقبلة، ودعم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/05/08/1201921