منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






حجوزات الشركات تنعش الخيم الرمضانية فى الفنادق


250 جنيهاً حداً أدنى لوجبة الإفطار.. و200 للسحور

ارتفعت معدلات الحجوزات بنسبة 40% على الخيم الرمضانية، خلال رمضان الحالى، من قبل الشركات، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضى.

قال محمد فهمى، مدير مبيعات الحفلات بفندق «لو باساج كايرو»، إن معدلات الإقبال على حفلات الإفطار والسحور ارتفعت بنسبة 40% من قبل الشركات على خيمة «السرايا» التابعة للفندق.

أضاف أن أسعار وجبات الإفطار تبدأ من 250 جنيهاً لتصل إلى 400 جنيه للفرد شاملة الخدمة والضريبة طوال أيام الأسبوع وسعر الفرد داخل قائمة أسعار العائلات يبدأ من 300 إلى 400 جنيه، بينما أسعار الوجبات السحور تبدأ من 250 جنيهاً للفرد شاملة الخدمة والضريبة طوال أيام الأسبوع.

قال عبدالفتاح العاصى، رئيس قطاع الفنادق بوزارة السياحة، إن عدد الخيام الرمضانية التى تقام خلال رمضان الحالى يصل عددها 37 خيمة بمختلف فنادق القاهرة الكبرى والجيزة.

أضاف: «إن هذا العدد من الخيام مقارب لنفس العدد من رمضان العام الماضى والفنادق المسموح لها بإقامة خيم أو حفلات الإفطار والسحور تقتصر على فئة الـ4 و5 نجوم فقط».

أشار «العاصى» إلى أن قائمة الأسعار هذا العام التى تم تحديدها بتلك الفنادق تبدأ من 300 جنيه وتصل إلى 500 جنيه للإفطار ومن 200 جنيه إلى 400 جنيه للسحور.

وسجلت أسعار وجبات الإفطار والسحور بمختلف الخيام الرمضانية التابعة للفنادق أو المراكب النيلية ارتفاعاً يتراوح بين 10% و30% خلال شهر رمضان للعام الجارى، مقارنة بالعام الماضى.

قال وائل صبحى، مسئول الحجوزات بمركب «بلو مون دار القمر» بالزمالك، إن برامج السحور والإفطار خلال الشهر الكريم متنوعة ومختلفة هذا العام، ما بين تخت شرقى أو فرقة غنائية طوال أيام الأسبوع، فضلاً عن التعاقد مع مطربين لإحياء حفلات بالمركب خلال يومى الثلاثاء والجمعة من كل أسبوع.

وأضاف «صبحى»، أن أسعار وجبات السحور تبلغ 350 جنيهاً للفرد على مدار أيام الأسبوع، بخلاف يومى الثلاثاء والجمعة والتى تبلغ 500 جنيه للفرد، بينما تبدأ أسعار وجبات الإفطار من 400 جنيه للفرد سواء أوبن بوفيه أو سيت منيو.

أشار إلى أن المطعم تلقى حجوزات عديدة من قبل الشركات قبل بداية الشهر الجارى لحجز عدة أيام متتالية بالأسبوع لصالح حفلات الإفطار أو السحور لموظفيها.

تابع أن أسعار وجبات السحور والإفطار خلال شهر رمضان لهذا العام ارتفعت بنسبة 15% إلى 20%، مقارنة بالعام الماضى 2018، مرجعاً ذلك لزيادة أسعار مدخلات الإنتاج ومعظم السلع الغذائية إلى جانب تكاليف التشغيل للمركب.

وذكر أن أسعار وجبات السحور تراوحت خلال العام الماضى بين 250 جنيهاً و400 جنيه للفرد، بينما وجبة الإفطار بلغت 300 جنيه للأوبن بوفيه شامل ضريبة الخدمة.

وقالت مارينا مدحت، مسئولة الحجوزات «بأبراج النيل سيتى»، إن مطعم «باب النيل» تعاقد مع عدة مطربين من بينهم أحمد فتحى ومى مصطفى.

أضافت أن أسعار الإفطار داخل المطعم تبدأ من 470 لتصل إلى 550 جنيهاً للفرد شاملة الخدمة والضريبة طوال أيام الأسبوع بينما أسعار الوجبات السحور تبدأ من 210 جنيهات لتصل إلى 375 جنيهاً للفرد شاملة الخدمة والضريبة طوال أيام الأسبوع، بينما قدم فندق «كونراد القاهرة» مطعم «سولانا» أسعار وجبات السحور تبدأ من 270 جنيهاً للفرد شاملة الخدمة والضريبة طوال أيام الأسبوع، وتصل حتى 350 جنيهاً للفرد شاملة الخدمة والضريبة والملاهى خلال العطلة الأسبوعية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/05/11/1201558