منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






غرفة السياحة: شركات الطيران المصرية التزمت شروط التعاقد مع الوكلاء اللبنانيين


عياد: شرم الشيخ استقبلت 8 آلاف سائح لبنانى خلال 14 يوماً

عقدت لجنة الطيران والنقل السياحي بغرفة شركات السياحة، اجتماعا مع شركات السياحة والطيران المصرية لتحديد الأطراف المتسببة فى سوء التفاهم الذي وقع بين الشركة المصرية العالمية للطيران وأحد وكلاء السياحة اللبنانيين، والذي تسبب فى أزمة لبعض رحلات الطيران لسياح لبنانيين بمدينة شرم الشيخ نهاية أبريل الماضى.

وقال نادر عياد رئيس لجنة الطيران والنقل السياحى بغرفة شركات السياحة، إن اللجنة عقدت اجتماعا طارئا على خلفية إلغاء رحلات عدد من السياح اللبنانيين من شرم الشيخ الشهر الماضي

وكان المدير العام للطيران المدني اللبنانى اتفق مع شركات الطيران المصرية على عدم الإقلاع بسائحين دون تحصيل كامل قيمة الرحلة بالكامل ذهاب وعودة.

وأضاف عياد أن شركة الطيران المصرية أثبتت بالمستندات المقدمة للغرفة أن الوكيل اللبناني المتعثر لم يلتزم بدفع مستحقات الشركة، مما دفع الشركة المصرية إلى إلغاء رحلاتها من شرم الشيخ إلى لبنان لهذا الوكيل فقط، وتقرر على أساس ذلك إعادة المواطنين اللبنانيين الذين سافروا إلى شرم الشيخ دون دفع أي تكاليف إضافية.

وأوضحت الغرفة أن الشركة المصرية أوقفت رحلات شركة وكيل سياحي واحد فقط لتعثره عن دفع القيم المستحقة في التوقيت المحدد والمتفق عليه ، وقامت بالتنسيق مع سلطه الطيران المدني اللبناني قبل اتخاذ أي قرار.

كما أشارت الغرفة إلى أن جميع شركات الطيران المصرية استكملت جميع التعاقدات المتبقية مع وكلاء السياحة اللبنانيين وحتي نهاية فترة الأعياد، مؤكدة على الاحترام والتقدير الكامل لجميع شركات السياحة اللبنانية والشعب اللبناني.

وأوضح رئيس لجنة الطيران والنقل السياحي بغرفة شركات السياحة، أن الأزمة بدأت يوم ٢٦ أبريل الماضى، ورغم ذلك تم تسيير الرحلات بشكل منتظم ماعدا شركة واحدة لم تلتزم بالتعاقد المبرم مع شركة الطيران المصرية.

كما لفت عياد إلى أن شرم الشيخ تعد أفضل الوجهات السياحية للبنانيين فى موسم الصيف، وتوقع أن تشهد زيادة كبيرة من السوق اللبناني صيف هذا العام.

وأضاف أنه تم تسيير 65 رحلة من بيروت بواقع 8 آلاف سائح لبناني إلى مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 18 أبريل الماضي وحتى 2 مايو الجاري لقضاء عطلة الربيع، و شركات الطيران المصرية نقلت حوالى 80 %من عدد الرحلات.

وأشار إلى أن جميع السياح اللبنانيين استمتعوا بإجازاتهم فى مدينة شرم الشيخ، ولم نتلق أي شكاوى، مؤكدا أن مصر تفتح ذراعيها دائما للأشقاء اللبنانيين لقضاء عطلاتهم فى بلدهم الثاني مصر.

وطالب عياد بضرورة التأكد من التأمين علي السائحين اللبنانيين ضد مخاطر عدم سداد الوكيل الخارجي لالتزاماته.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/05/11/1202793