منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“الوادى للاستثمار السياحى” تدرس التوسع فى العين السخنة والقاهرة الجديدة


طرح 400 وحدة من “أجورا” سيدى عبدالرحمن للبيع العام الجارى

تطوير مركز تجارى على مساحة 21 ألف متر بالمشروع والتعاقد مع سلاسل تجارية 

تسليم 3 مراحل بمشروع الشركة فى الساحل ويجرى استكمال تنفيذ باقى مراحل المشروع 

تدرس شركة الوادى للاستثمار السياحى والعقارى تطوير مشروع جديد فى القاهرة الجديدة أو العين السخنة خلال الفترة المقبلة وتجهز الشركة لطرح 400 وحدة سكنية جديدة بمشروع “أجورا سيدى عبدالرحمن” بمنطقة الساحل الشمالى خلال العام الجارى وتعاقدت الشركة مع سلاسل تجارية فى المول التجارى الذى تطوره داخل المشروع .

قال أحمد سمير رئيس القطاع التجاري بشركة الوادى للاستثمار السياحى والعقارى، إنها تركز حالياً على الانتهاء من تطوير مشروع أجورا الساحل الشمالى بجانب دراسة الفرص اﻹستثمارية المتاحة فى المناطق الساحلية والمدن الجديدة لتطوير مشروع جديد ضمن خطتها التوسعية.

أوضح سمير لـ”البورصة”، أن الشركة تجهز لطرح 400 وحدة مصيفية بمشروع “أجورا” سيدى عبدالرحمن بمنطقة الساحل الشمالى لطرحها خلال العام الجارى بمساحات تتراوح بين 55 و170 متراً مربعاً.

أضاف سمير أن مشروع “أجورا” سيدى عبدالرحمن سكنى سياحى فندقى يقام على مساحة 21 فداناً ويضم جزءاً سكنياً بإجمالى 900 وحدة وفندق طاقته الاستيعابية 120 غرفة فندقية بالإضافة لجزء تجارى بالمشروع عبارة عن مول تجارى يقع على مساحة 21 ألف متر مربع تم تشغيله بالكامل ويخدم عملاء المشروع والمنطقة المحيطة به.

أشار سمير إلى أن المركز التجاري للمشروع يضم العديد من العلامات التجارية العالمية وأبرزها “آيكيا”، والذى افتتح مقره الثانى فى مصر والأول بالساحل الشمالي في مشروع “أجورا” على مساحة 1200 متر مربع وتم تنفيذ 4 مراحل بالمشروع كما تم تسويق نحو 40 % من إجمالى 6 مراحل بيعية.

تابع سمير، أن 3 مراحل سلمت للعملاء و تشغيلها والاستفادة منها منذ نحو عامين ويتم تشغيل المشروع خلال موسم الصيف نظرًا لتكامل خدمات المشروع وتنفيذ جزء كبير منه.

لفت سمير إلى أهمية الخطة التنموية التي تقوم بها الدولة حاليًا لتشغيل منطقة الساحل الشمالي خلال العام بأكمله وليس خلال موسم الصيف فقط وخاصة مع تواجد الدولة كمطور أول في مدينة العلمين الجديدة وتنفيذ عدد متميز من المشروعات السكنية الجاذبة للمطورين للتواجد بالمدينة.

شدد على أهمية تواجد الدولة كمطور رئيسي في أي مدينة جديدة لاتخاذ المخاطرة الأولى وتوفير البنية التحتية اللازمة لتشجيع المطورين على لتواجد في تلك المدن فيما بعد .

قال إن الشركات العقارية تترقب طرح فرص استثمارية في العلمين الجديدة خلال الفترة المقبلة للاستفادة من التواجد في المراحل الأولى من تنمية المدينة.

وتوقع أن تشهد الأسعار بمنطقة الساحل الشمالي زيادات سعرية بنسبة 50% خلال العامين المقبلين نظرًا لحجم التنمية التي تتم بالمنطقة وخطة الدولة لتحويلها لمنطقة مستدامة طوال العام .

توقع رئيس القطاع التجارى بالشركة ارتفاع إقبال العملاء على الشراء والاستثمار في منطقة الساحل الشمالي خلال الخمسة أعوام المقبلة.

قال سمير، إن مشتريات الأجانب بمشروع “أجورا سيدي عبدالرحمن” تبلغ نحو 10 % من إجمالى المبيعات وهى نسبة تسعى الشركة لزيادتها في الوحدات المتبقية بالمشروع.

توقع أن تشهد أسعار السوق زيادات تتراوح بين 20 و25 % خلال العام الجارى، نظراً لارتفاع سعر المحروقات منتصف العام الجاري والمقرر بموازنة الدولة ويكمن التخوف فى تقبل العملاء لتلك الزيادة واستمرار أداء الشركات بنفس القوة وتحقيق مستهدفاتها البيعية للعام الجاري.

أوضح أن التوجه لتنفيذ وحدات سكنية متنوعة ضمن محفظة مشروعات المطور العقاري يعد فرصة قوية للحفاظ على مبيعات الشركات .

أشار إلى أهمية توجه الدولة بالتعاون مع المطورين العقاريين لتصدير مشروعات عقارية بالخارج خلال الفترة المقبلة وهو ما يوفر عنصر الثقة في التواجد بالخارج.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/05/12/1202658