منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“فيليب موريس” تفاوض الحكومة لوضع مواصفات منتج السجائر الإلكترونية “ايكوس”


“فاسيليس”: نستحوذ على 24% من سوق السجائر فى مصر

كشف فاسيليس جاكتسيليس العضو المنتدب لشركة فيليب موريس مصر لـ”البورصة” عن مفاوضات تجريها شركته مع الحكومة المصرية لوضع مواصفات الجودة لمنتجها الجديد من السجائر الإلكترونية “ايكوس”.

وحصلت الشركة على موافقة “إدارة الأغذية والدواء” الأمريكية على جهاز التبغ الإلكترونى الجديد “ايكوس” ووافقت على بدء طرحه فى الأسواق الأمريكية مطلع الأسبوع الماضى.

وقال فاسيليس خلال المائدة المستديرة التى عقدتها الشركة مساء الأحد، إن الشركة تستثمر فى السوق المصرى وفقاً لخطة طويلة الأجل باعتباره من أكبر الأسواق العالمية فى سوق السجائر، مشيراً إلى أن فيليب موريس تستحوذ على 24 % من سوق السجائر فى مصر ونحو 90 % من سوق السجائر الأجنبية.

أضاف: لم نحسم حتى الآن موعد لطرج منتج السجائر الإلكترونية فى مصر، ونسعى لطرحه فى أقرب وقت ممكن بعد اﻻتفاق مع الحكومة المصرية على آليات الطرح سواء باستيراده أو تصنيعه من خلال شركة الشرقية للدخان.

وذكر أن تصنيع المنتج فى مصر يواجه عدة معوقات أبرزها ضرورة هيكلة المعدات اللازمة لعملية التصنيع، خاصة أنه يختلف عن تصنيع التبغ، موضحاً أنه تم إعادة هيكلة آﻻت ومعدات المصانع فى الدول التى تم طرح المنتج بها.

تابع أن سعر المنتج قد يكون قريب من سعر علبة سجائر المارلبورو، بينما يصل سعر الجهاز الإلكترونى نحو 100 دوﻻر.

وقال إن الشركة ملتزمة بالرسوم التى توردها وفقاً لقانون التامين الصحى الجديد، وأضاف، أنه رغم عدم وجود تقارير لدى الشركة عن مبيعات كل دولة على حدة لكن يمكن القول بأن المبيعات في مصر تسير وفق الخطة التى وضعتها المجموعة.

وتابع أنه بخصوص عزم الحكومة رفع إيرادات ضريبة التبغ بنحو 11% فى موازنة العام المقبل، فإن الشركة حتى الآن لم يصلها أي خطاب رسمي بشأن زيادات في معدل الضريبة، ومن ثم فإنه في حالة حدوث ذلك سيتم التعامل معها من قبل الشركة.

ولفت إلى أن الضرائب تمثل 70% من التكلفة الإجمالية لعبوة السجائر، الأمر الذى يعنى أن أي زيادة في الضريبة تؤثر بالتبعية على السعر النهائى، وأشار العضو المنتدب لشركة فيليب موريس مصر إلى أنه حتى الآن، فإن الشركة ليس لديها أي قرارات برفع أسعارها خلال الفترة المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/05/13/1203498