منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






3 آلاف فرد يسددون مقدم وحدات الإسكان الاجتماعى وسحب 11 ألف كراسة شروط


سدد 3039 فرداً مقدمات حجز وحدات الإعلان الـ11 بمشروع الإسكان الاجتماعى، حتى أمس الأحد فيما تم بيع 11 ألف كراسة شروط.

ويستمر سحب كراسات الشروط من خلال 47 مكتب بريد مُميكن، بالمحافظات المطروح بها الوحدات، والتقديم، وسداد مقدمات جدية الحجز، والتسجيل على الموقع الإلكترونى حتى نهاية شهر مايو الجارى.

وقالت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، إن الصندوق طرح وحدات سكنية بالإعلان جاهزة للتسليم الفورى بنظام التمليك للمواطنين منخفضى الدخل، فى عدد من محافظات الصعيد.

أضاف أن مساحة الوحدة تصل 90 متراً مربعاً، بسعر 184 ألف جنيه بخلاف وديعة الصيانة بقيمة 5% من قيمة الوحدة، وهو سعر أدنى من السعر المقرر فى الإعلان العاشر البالغ 225 ألف جنيه قابلة للزيادة فى حدود 10%.

أوضحت عبدالحميد أن مقدم جدية الحجز يبلغ 14 ألف جنيه، ويتم استكمال باقى مقدم الحجز ليبدأ من 15% من إجمالى ثمن الوحدة تُحدد طبقاً للسن والدخل بعد انطباق الشروط على المتقدم، وقبل التعاقد على الوحدة بنظام التمويل العقارى، بحيث لا يتجاوز الحد الأقصى لقسط التمويل ووديعة الصيانة للوحدة السكنية 40%، من صافى الدخل الشهرى بزيادة سنوية تصل إلى 7% لمدة تصل إلى 20 عاماً كحد أقصى.

ولا يزيد صافى الدخل السنوى من جميع مصادر الدخل عن 68.4 ألف جنيه سنوياً للأسرة ما يعادل 5700 جنيه شهرياً وعن 50.4 ألف جنيه سنوياً للأعزب بواقع 4200 جنيه شهرياً، وتلتزم الدولة بتوفير دعم لا يُرد للمواطن يصل إلى 40 ألف جنيه، يتم احتسابه وفقاً لدخل المواطن، مع العلم أن الحد الأدنى لصافى الدخل الشهرى للتعامل بنظام التمويل العقارى يبلغ 1300 جنيه.

أشارت إلى أن طرح الإعلان الحادى عشر بمدن الصعيد يأتى فى إطار خطة الدولة لتنمية محافظات ومدن الصعيد، التى تعتمدها وزارة الإسكان، حيث يتضمن المشروع تسهيلات فى سعر الوحدة، وطريقة التمويل، فضلاً عن أن الوحدات جاهزة للتسليم الفورى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/05/13/1203533