منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«أبوستيت» يزور نيوزيلاندا لبحث تصدير «البرتقال».. الشهر المقبل


الفرص واعدة بعد وقف «ويلينغتون» الاستيراد من الولايات المتحدة

تُجهز وزارة الزراعة لزيارة إلى نيوزيلاندا في شهر يونيو المقبل بقيادة الوزير عز الدين أبوستيت، لبحث تصدير البرتقال إلى العاصمة «ويلينغتون»، في ظل تنامب علاقاتها مع مصر بعد توليها مسئولية تنمية مجازر الثوة الحيوانية في الفترة الأخيرة.

قال جريج لويس سفير نيوزيلاندا في القاهرة، إن «ويلينغتون» تُجهز حاليًا للقاء يجمع وزير الزراعة المصرى مع نائب وزير التجارة ونمو الصادرات النيوزيلاندى لبحث سبل زيادة التعاون الزراعي خلال شهر يونيو المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع السفير النيوزلاندي مع منى محرز نائب وزير الزراعة، وتشاد توستين المستشار الزراعى الاقليمي بسفارة نيوزيلاندا فى دبي.

ذكر المستشار الزراعى، أن وفدًا زراعيًا من نيوزيلاندا زار مزارع إنتاج البرتقال المصرى، وأشاد بالنظام المتبع فى الإنتاج وجودة الأصناف التى تتميز بمقاومتها البيولوجية ومكافحة الآفات.

أوضح أنه سيتم تفعيل الإجراءات اللازمة لبدء استيراد البرتقال من مصر خلال الفترة المقبلة، وسيرسل الجانب النيوزيلاندى خطة استيراد البرتقال من مصر للحجر الزراعى لبدء خطوات التنفيذ على أن يتم دراسة استيراد انواع أخرى من الموالح مثل الليمون والجريب فروت.

أشار محسن البلتاجى، رئيس جمعية تنمية وتطوير المحاصيل البستانية «هيا»، إلى أهمية دخول سوق مثل نيوزلاندا، خاصة مع وقفها الاستيراد من الولايات المتحدة الأمريكية بداية من العام الحالى.

أوقفت السلطات النيوزيلندية واردات الحمضيات الأمريكية بعد اكتشاف نوع من ذبابة الفاكهة على شحنة برتقالية، وذلك في 8 أبريل الماضى خلال عملية تفتيش روتينية، ووصفتها بـ«آفة خطيرة يمكن أن تلحق الضرر بمحاصيل الفاكهة».

قالت وزارة الزراعة، فى بيان لها، إن المناقشات دارت أيضًا حول أوجه التعاون المختلفة في مجال الإنتاج الحيوانى والزراعى، بعد الخدمات التي قدمتها وزارة الصناعات الأولية النيوزيلاندية لتطوير المجازر فى مصر عبر برنامج تدريبى للأطباء البيطريين.

طالبت محرز، الجانب النيوزيلاندي دراسة إمكانية التعاون فى استيراد سلالات جيدة من عجلات العشار وتحت العشار لإنتاج الألبان واللحوم، لكونها تتميز بإنتاجية مرتفعة من اللبن واللحم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك

من يشترى «الليمون»؟

https://alborsanews.com/2019/05/13/1203551