منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






عمومية “بى انفستمنتس” تُقر توزيع 50 قرشًا للسهم


صدقت الجمعية العامة العادية لشركة “بي انفستمنتس القابضة”، على نتائج الأعمال عن الفترة المالية المنتهية 13 ديسمبر الماضي.

ووافقت على مقترح توزيعات الأرباح بواقع نصف جنيه لكل سهم.

فيما اعتمدت الجمعية العامة غير العادية تعديل المادتين 19 و24 من النظام الأساسي للشركة.

وكان مجلس إدارة الشركة اقترح توزيع 80 مليون جنيه عن أرباح العام المالي المنتهي في ديسمبر الماضي، بواقع كوبون نقدي بقيمة 50 قرشًا للسهم الواحد.

وفي وقت سابق، قالت شركة بي إنفستمنتس القابضة “بي بي أى القابضة”، إن شركة “إنفنيتي سولار” التابعة، قامت باكتمال بناء وتشغيل محطة توليد الطاقة الشمسية MMID، في مجمع بنبان بمحافظة أسوان، بسعة إنتاجية 30 ميجاواط.

وأضافت الشركة، أن “الشركة المصرية لنقل الكهرباء” أصدرت شهادة التشغيل EETC لصالح MMID التي تسمح للمشروع بالبدء في تغذية الشبكة الوطنية.

وتوقعت الشركة تحقيق عائد سنوي للمشروع بما يعادل 7 ملايين دولار.

وفي وقت سابق، نجحت شركة “إنفنيتي سولار” التابعة لـ”بي انفستمنتس القابضة”، في ربط محطة الطاقة الشمسية “MMID” بقدرة 30 ميجاوات على الشبكة القومية للكهرباء.

وأوضحت “بى بى أي القابضة”، أنها بدأت تجارب التشغيل والاحتبارات وستعمل بكامل طاقتها خلال 45 يومًا، لافتة إلى أن ربط المحطة يأتي ضمن المرحلة الثانية لمشروعات تعريف التغذية.

وأضافت “بي انفستمنتس”، أن “إنفنيتي سولار” ستربط محطة طاقة شمسية أخرى “Bseb” بقدرة 50 ميجاوات على الشبكة القومية للكهرباء خلال 10 أيام قبل نهاية ديسمبر الجاري، كما ستربط محطة طاقة شمسية “فينكس” بقدرة 50 ميجاوات.

وفي وقت سابق، قرر مجلس إدارة شركة بى انفستمنتس الاستحواذ على 40% من أسهم مجموعة شركات جورميه العاملة بمجال تصنيع وبيع الأغذية فى مصر، بتكلفة 65 مليون جنيه، وزيادة رأس المال بحد أقصى 60 مليون جنيه لترتفع حصة بس انفستمنتس إلى 53% من إجمالى أسهم المجموعة التى تضم شركات جورميه إيجيبت وجورميه فود سوليوشن للأغذية لترتفع إجمالى استثماراتها إلى 125 مليون جنيه.

وقال حازم بركات، رئيس مجلس إدارة شركة بى انفستمنتس القابضة، إن الهدف من زيادة رأس المال تطوير مصنع تجهيز اللحوم والدواجن المجمدة بمدينة السادس من أكتوبر، وزيادة الطاقة الانتاجية فى مصنع الوجبات الجاهزة أو النصف مطهية، لتعزيز تعاملات الشركة مع المطاعم والفنادق والمقاهى وغيرها من محلات بيع المواد الغذائية بالتجزئة.

وأضاف أن التوسعات تشمل إضافة منفذين بيع سنوياً بمستهدف زيادة المنافذ إلى 14 منفذاً خلال 3 سنوات، فى محافظات القاهرة والإسكندرية لما تتمتعان به من ارتفاع فى الطلب وفرصة لزيادة حصة الشركة من السوق.

أضاف بركات، إن شركة بى انفستمنتس ستدعم المجموعة بما لديها من خبرات مالية واستراتيجية فى السوق لتعظيم الاستفادة من العلامة التجارية لمجموعة جورميه لتحقيق نمو ملحوظ فى قطاع الأغذية والمشروبات، من خلال الاستفادة من خبرات فريق المجموعة وتواجدها فى سوق التجزئة.

ويعد الاستثمار فى مجموعة جورميه الاستثمار الثالث لشركة بى انفستمنتس منذ بدء تداول اسهمها في البورصة مارس الماضى وذلك بعد استثمارها فى مجموعة شركات تمويل وشركة مصارى من خلال شركة ابتكار للتمويل الاستثمارى، إحدى شركات بى انفستمنتس المتخصصة فى مجال الخدمات المالية غير المصرفية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة


531.28 0.04%   0.21
14329.11 %   91.67
13684.57 0.8%   108.31
1374.7 0.17%   2.39

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/05/14/1203994