منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«برنت» يرتفع 56 سنتًا بعد حادث «أرامكو» .. والبرميل يصل 70.79 دولار


الشركة توقف الضخ في «شرق_غرب» لجين تقييم الأضرار

 

واصلت أسعار النفط، ارتفاعها الثلاثاء، مدفوعة بتعرض محطتي ضخ تابعتين لشركة النفط الوطنية «أرامكو السعودية» لهجمتين بواسطة طائرات مُسيرة مُفخخة، وفقًا لما ذكرته الشركة في بيان لها.

وسجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت نحو 70.79 دولار للبرميل مُرتفعة 56 سنتًا بما يعادل 0.8%، كما بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 61.35 دولار للبرميل، مرتفعة 31 سنتًا بما يُعادل 0.51%.

نقلت «وكالة الأنباء السعودية» عن وزير الطاقة خالد الفالح تصريحات أوضح فيها، أن «أرامكو» أوقفت الضخ في خط أنابيب (شرق- غرب) لحين تقييم الأضرار، لكن الإنتاج والتصدير مستمر دون انقطاع، ووصف الهجوم بـ«عمل إرهابي يستهدف إمدادات النفط العالمية».

قال مسؤول تنفيذي في «أرامكو»، إن السعودية تعتزم زيادة إمداداتها من النفط لأوروبا إلى 10 ملايين برميل شهريًا، مقابل نحو 3 ملايين برميل حاليًا.

وفقًا للملكة، وقع الهجوم بين الساعة السادسة والسادسة والنصف من صباح الثلاثاء على المحطتين في مُحافظة الدوادمي ومحافظة عفيف بمنطقة الرياض، وأكدت الجهات المختصة مباشرة مسؤولياتها في الموقعين، وأنه سيتم الإعلان لاحقًا عن المستجدات.

أعلنت المملكة، في وقت سابق، تعرض ناقلتي نفط (أمجاد والمرزوقة) لهجوم بين سفن قبالة ساحل الإمارات يوم الأحد الماضي، ما يُشير لتصاعد التوترات في المنطقة الأكبر لتصدير النفط في العالم.

قالت الإمارات إن 4 سفن تجارية تعرضت لعمليات تخريب قرب إمارة الفجيرة _أحد أكبر مراكز تزويد السفن بالوقود في العالم، تقع خارج مضيق هرمز مباشرة_ لكن لم تذكر أي تفاصيل عن طبيعة الهجوم أو الجهة المسؤولة عنه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/05/14/1204174