منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






مدير “green goal”: الاستثمار الرياضى فى مصر واعد.. وغياب الجماهير والتعدى على الملكية الفكرية أكبر العوائق


«green goal» تخطط لإنشاء فرع فى القاهرة

تجربة «بيراميدز» غير مقنعة أو مربحة

لا بد من تدخل الدولة للنهوض بالكرة فى مصر

يرى صالح الصالح، المدير العام لشركة «green goal» السعودية، أن مصر تعد سوقاً واعداً للاستثمار الرياضى، لكنه بحاجة لمزيد من التنظيم، والتخلص من العوائق التى تقف حائلاً أمام توسع المستثمرين.

وقال «الصالح» فى حوار لـ«البورصة»، إن أكبر العوائق التى تواجه المستثمرين تتمثل فى عدم حضور الجماهير للملاعب، وهو يعد عائقاً كبيراً جداً ومؤثراً، بجانب التعدى على الملكية الفكرية لمنتجات الأندية والتى يجب مراعاتها ووضع القوانين التى تمنعها.

أضاف، أن شركة «green goal» تخطط لإنشاء فرع لها فى مصر؛ لكى يكون مخصصاً لخدمة المنطقة العربية بشكل كامل مع دعم السوق السعودى.

أوضح أن الفرع الجديد ستتنوع أنشطته ما بين تنظيم المعسكرات، والملابس الرياضية والرعايات والإعلانات وتنظيم الفعاليات الرياضية، بالإضافة إلى قائمة طويلة من الدورات على مدار العام للتطوير الرياضى فى جميع التخصصات.

وقال «الصالح»، إن فرع القاهرة سيتم تدشينه قبل انطلاق كأس الأمم الأفريقية المقرر افتتاحها نهاية يونيو المقبل، ورفض الإعلان عن الميزانية الخاصة باستثمارات الشركة فى مصر خلال الوقت الحالى.

ولا يعتقد «الصالح»، أن تجربة نادى «بيراميدز» تحقق عوائد مالية، وأضاف «تجربة بيراميدز غير مربحة مالياً، وإن كانت قد أضافت الكثير من الإثارة والندية على بطولة الدورى المصرى، لكننى غير مقتنع بها على المستوى الشخصى».

أضاف أن حالة الركود فيما يخص الاستثمار فى كرة القدم تحتاج إلى تدخل حكومى، عبر ضخ مالى كبير للنهوض باللعبة من خلال مشروع لا يتجاوز 3 سنوات، وبعدها يتم تقييم التجربة سواء باستمرارها أو إيقافها.

ويرى «الصالح»، أن وزارة الشباب والرياضة تحاول فتح الباب أمام المستثمرين العرب والأجانب، وتتواصل معهم من أجل الاستماع لأفكارهم، مثلما حدث فى المؤتمر الذى عقدته الوزارة لعرض الفرص الاستثمارية على مستثمرين عرب وأجانب.

وقال إن «green goal» تأسست فى عام 2015، وبدأت بنشاط تسويق الرعايات والإعلانات وتنظيم المباريات، وتتعاون، حالياً، مع أكثر من 20 نادياً سعودياً فى دورى المحترفين والدرجة الأولى.

أوضح أنه فى العام الماضى أضافت الشركة نشاط الملابس الرياضية بالحصول على توكيل من شركة «إيريا» الإيطالية، ومتعاقدة حالياً مع فريق الكرة الطائرة بنادى الهلال، وناديى الرائد وأحد بالدورى الممتاز.

أضاف أن هناك توسعات كبيرة تنتظرها الشركة فى 2019 – 2020، من خلال إضافة العمل فى المعسكرات وأنشطة اللاعبين والمدربين، وتأسيس إدارة قانونية رياضية.

وقال إنه، ساهم فى تعاقد شركة «سبورتا» السعودية مع النادى الأهلى المصرى، وذلك قبل تأسيس الشركة، وكان صاحب الفكرة، وقام بربط جميع الأطراف سواء من الشركة السعودية أو النادى الأهلى، وانتهى دوره بتوقيع العقد، وبعد ذلك قام بتأسيس شركة «green goal» مع أحد الشركاء.

وتعاقدت «سبورتا» مع النادى الأهلى لتقديم ملابس الفريق، منذ عام 2014، لكن الشركة السعودية قررت فسخ التعاقد فى سبتمبر الماضى، على خلفية قيام عدد من جماهير الأهلى بتوجيه هتافات مسيئة لتركى آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/05/15/1204041