منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“الوزراء” يعتمد تسوية “إعمار” و”النصر للإسكان” خلال أيام


مصادر حكومية: إنهاء النزاع يتضمن سداد 100 مليون جنيه لـ”النصر” ومبلغ تحت حساب التبرع

تستعد الحكومة لإسدال الستار على النزاع الدائر بينها ممثلة في شركة النصر للإسكان التابعة للشركة القابضة للتشييد والبناء إحدى الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام وبين شركة إعمار الإماراتية علي مشروع آب تاون القطامية خلال أيام بعد عرضها علي اللجنة الوزارية لتسوية منازعات الاستثمار ومجلس الوزراء للتصديق علي التسوية.

وقالت مصادر حكومية إنه يجري حاليا التجهيز النهائي للتسوية بين الطرفين والتي تتضمن سداد الجزء المتبقي من قيمة الأراضي الممنوحة للشركة بقيمة 100 مليون جنيه علي اعتبار أن الشركة قامت بسداد الجزء اﻷكبر من القيمة خلال السنوات الماضية، واعتماد قرارات الجمعية العمومية الصادرة بشأن المنازعة.

وأضافت المصادر أن التسوية تتضمن سداد مبالغ أخرى تحت مسمى تبرع من قبل شركة إعمار، علي أن يتم بمجرد التوقيع علي التسوية من الطرفين تنازلهما عن قضايا التحكيم المرفوعة أمام مركز القاهرة للتحكيم التجاري.

وأشارت إلى أنه بعد اﻻنتهاء من التسوية سيتم منح شركة إعمار الموافقات اللازمة لاستكمال تنفيذ مشروع آب تاون القطامية.

ونشأ النزاع بين إعمار وشركة النصر للإسكان، لعدم إتمام شركة إعمار مشروع آب تاون كايرو، في موعده المحدد 6 سنوات، وفقا للعقد الموقع بينهما في 2005، بالإضافة إلى 216 ألف متر ضمتها إعمار للمشروع، وتطلب شركة النصر التعويض عنها، ما دفع النصر للجوء للتحكيم الدولي.

وكانت الجمعية العمومية لشركة النصر للإسكان والتعمير، التابعة لقطاع الأعمال العام، وافقت في مايو 2018، على تسوية النزاع مع شركة إعمار مصر للتنمية حول 3 ملايين متر في مشروع “آب تاون كايرو”، مقابل سداد 100 مليون جنيه.

ورفعت شركة النصر رفعت دعوى أمام مركز القاهرة الدولي للتحكيم، ضد شركة إعمار لفسخ التعاقد المبرم بينهما وطالبت بتعويض قدره مليار جنيه.

وكان هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام قال لـ”البورصة”، في تصريحات سابقة، إنه تم تكليفه بإنهاء أزمة شركة إعمار مع شركة النصر للإسكان التابعة للشركة القابضة للتشييد والبناء على أرض “آب تاون كايرو” بالقطامية.

واضاف أن النزاع بين شركة النصر وإعمار تم انهاؤه، لكن تبقى ذيولاً عالقة على حد تعبيره مع جهات أخرى يجرى العمل على إنهائها حالياً قد تستغرق عدة أيام لحلها ومن ثم توقيع العقود النهائية للتسوية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/05/15/1204192