منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






7 شركات تسحب كراسة شروط مناقصة “الأرز”


اشترت 7 شركات كراسة الشروط الخاصة بالمناقصة رقم 4 للأرز المستورد التي أعلنت عنها هيئة السلع التموينية مطلع الشهر الحالي .

قال مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية ، إن المظاريف المالية والفنية سيتم تقديمها الثلاثاء المقبل وسيتم البت الفني في نفس اليوم ، وذلك لتوفير احتياجات وزارة التموين من الأرز بعد توقف مضارب القطاع الخاص عن توريد الأرز المحلي.

تابع المصدر أن الشركات المتقدمة ستقوم بعرض 4 عينات التي يتم فحصها من خلال معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية التابع لوزارة الزراعة لإجراء اختبار طهي.

ومن جانبه قال مصطفي النجاري رئيس لجنة الأرز بالمجلس التصديري للحاصلات الرزاعية ، أن سوق الأرز يشهد حاليا حالة من الهدوء بعد قيام معظم التجار والموردين شراء احتياجاتهم استعدادا لشهر رمضان .

توقع النجاري تراجع واردات الأرز خلال الفترة المقبلة مع اقتراب الموسم المحلي الذي تبدأ بشائره في شهر أغسطس المقبل ، مقدرا احتياجات السوق المحلي من الأرز بـ300 ألف طن شهريا.

سجلت أسعار الأرز الشعير استقرارا في أسعارها للأسبوع الثاني علي التوالي عند 6100 جنيه للطن رفيع الحبة و6800 جنيه للطن عريض الحبة متأثرة بهدوء الطلب ووفرة المعروض.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الارز التموين

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/05/18/1205134