منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“التجارى وفا” يستهدف ضخ قروض بـ 3 مليارات جنيه واجتذاب 70 عميلا ائتمانيا فى 2019


البنك بصدد تمويل شركة طاقة جديدة ومتجددة بقرض بقيمة 8 ملايين يورو ..ورصدنا 350 مليون جنيه لتمويل الجمعيات الأهلية

نتعاقد مع شركات دفع إلكترونى لتقديم خدمات التحصيل …ونطرح خدمات دفع إلكترونى لعمليات التجارة الخارجية

قال تامر راغب رئيس قطاع الشركات والمؤسسات المالية فى “التجاري وفا بنك إيجيبت” أن البنك يستهدف زيادة محفظة قروض الشركات الكبرى بنحو 35% خلال العام الحالى مقارنة بنحو 36% العام الماضى.

وأضاف راغب أن البنك يستهدف ضخ قروض جديدة العام الحالى بقمية تتخطى 3 مليارات جنيه من خلال اجتذاب 70 عميل ائتمان جديد، موضحا أن البنك يستهدف الوصول بمحفظة قروض الشركات الكبرى إلى 15 مليار جنيه بنهاية العام الحالى مقابل 13 مليار جنيه العام الماضى.

أوضح أن استراتيجية البنك العام الحالى تستهدف توسيع قاعدة العملاء خاصة من الشركات الصغيرة والمتوسطة على عكس العام الماضى الذى ساهمت فيه مشاركات البنك فى التمويلات المشتركة فى أغلب النمو الائتمانى العام الماضى.

أشار راغب إلى أن البنك يضع القطاعات الاستهلاكية على قائمة أولويات البنك الائتمانية وأبرزها الأغذية وكذلك التشييد والبناء الذى حصل على قروض تجاوزت 2 مليار جنيه العام الماضى

وتابع أن البنك يستهدف التوسع فى قروض السياحة من خلال محفظة تمويلية رصدها البنك للقطاع الفترة المقبلة.

وكشف عن دراسة البنك ضخ تمويل جديد متوسط الأجل لشركة خاصة بقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة بقيمة 8 ملايين يورو، مشيرا إلى أن البنك رصد 350 مليون جنيه لتمويل القطاع متناهى الصغر والصغير من خلال تمويل الجمعيات الأهلية.

وأشار راغب إلى أن البنك لديه نشاط ضخم للعمليات التجارية والتى تشمل أنشطة الاستيراد والتصدير، مستهدفا زيادة العمليات التجارية التى ينفذها بنحو 50% العام الحالى.

وقال إن البنك قام بتنفيذ عمليات تجارية بقيمة 1.7 مليار دولار في عام 2018، بنمو قدره 30% عن العام السابق له، فى ظل الميزة التى يتمتع بها البنك وهى انتشاره الجغرافى عبر القارة الأفريقية.

أضاف أن استراتيجية البنك لقطاع الشركات ترتكز على توسيع قاعدة العملاء والاهتمام بالشركات المتوسطة وتقديم منتجات جديدة للسوق منها منتج تمويل التصدير لأفريقيا، ولدى البنك شبكة مراسلين فى أفريقيا و7 دول فى أوروبا ومركز تجارى فى باريس ويعمل على تطوير الصادرات لأوروبا من خلال مركزه فى باريس ويسعى للتواصل بين الشمال والجنوب، موضحا أن تواجد فروع البنك التجارى وفا فى دول متعددة وانتشاره يمنحنه ميزة تنافسية تتيح لفروع البنك تقديم التمويل بالعمله المحلية للعميل بالإضافة إلى إتاحة عدة تعزيزات للمستوردين فى الدول الأخرى.

وأضاف أن معظم المصدرين فى مصر شركات متوسطة وصغيرة، مشيرا إلى أن البنك يتيح فرص تمويلية لهذه الشركات من خلال النادى التجارى والتنمية فى أفريقيا، موضحا أن البنك حريص على تدعيم صغار المصدرين لتلافى مخاطر التصدير وتعزيز الاعتمادات من خلال خدمات نقدمها للمصدرين الصغيرين والمتوسطين.

وعلى جانب آخر أشار راغب إلى أن استراتيجية البنك تركز على تطوير نظم التكنولوجيا ونظم الدفع الإلكترونى والبنك يستعد لإطلاق حزمة من المنتجات الإلكترونية قبل نهاية العام الحالى ويعمل على دعم توجهات الدولة لدعم خدمات الدفع الالكترونى من خلال مجموعة منتجات منها المحفظة الالكترونية وخدمات الدفع الإكترونى للتجارة واصدار الاعتمادات المستندية إلكترونيا عن طريق الإنترنت بانكنج، بالإضافة إلى تحديث نظم دفع الضرائب والجمارك إلكترونيا.

وأشار إلى أن البنك بصدد التعاقد مع شركات الدفع الإلكترونى لتقديم خدمات التحصيل لهم عن طريق ماكينات الصراف الآلى، بالإضافة إلى دراسة طرح كارت ميزة.

وعن نادى التجارة والتنميه لتدعيم الصادرات قال راغب إن البنك لدية ميزة واضحة من خلال تواجدة فى 14 دولة فى حين أن النادى لجية ارتباطات فى 10 دول منها ويتيح النادى قاعدة بيانات عن نحو 30 ألف عميل كما يتيح سهولة فى التواصل بين العملاء المصريين ونظرائهم فى أفريقيا وهو ما يكون له مردود إيجابى على الصادرات المصرية خاصة تجاه أفريقيا والتى تواجه صعوبات منها دخول الأسواق وإيجاد الشريك المناسب من حيث التحصيلات والسداد.

أوضح أن البرنامج يتيح حلولا جديدة للمصدرين المصريين فى أفريقيا ويتم من خلال قاعدة بيانات يبدأ فيها المصدر المصرى مخاطبة مجموعة مصدرين فى الدول التى تطبق البرنامج ويتفقون على عمليات تصديرية ومن خلال البنك يبدأ تمويل العميل فى مصر لمرحلة ما قبل الشحن وإيجاد المادة الخام ويتم هذا التكامل من خلال استغلال فروع البنك فى الدول الأفريقية فى تسهيل عمليات السداد والدفع ولدينا نشاط ضخم فى عمليات التجارية التى تشمل الضمانات والاستيراد والتصدير

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/05/19/1205131