منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






31% نمواً فى استثمارات «المصرية تكافل- ممتلكات» نهاية مارس الماضى


20 مليون جنيه أقساطاً مستهدفة لفرع الشركة بطنطا خلال 3 سنوات

سجلت الشركة المصرية للتأمين التكافلى – ممتلكات ومسئوليات 31% نمواً بمحفظة استثماراتها، خلال التسعة أشهر اﻷولى من العام المالى الحالى.

وقال السيد بيومى، نائب الرئيس التنفيذى للشركة، إنَّ إجمالى محفظة استثمارات الشركة بلغ 1.347 مليار جنيه، نهاية مارس الماضى، مقابل مليار جنيه نهاية مارس من العام الماضى.

أضاف «بيومى» لـ«البورصة»، أن صافى الدخل من الاستثمارات المخصصة لحملة الوثائق بالشركة سجل 100 مليون جنيه نهاية مارس، مقابل 63 مليوناً نهاية مارس من العام المالى الماضى 2017- 2018، بمعدل نمو 59% فيما سجل صافى الدخل من الاستثمارات الحرة 35 مليون جنيه نهاية مارس الماضى، مقابل 33 مليون جنيه نهاية مارس من العام المالى الماضى.

وأوضح «بيومى»، أن صافى الربح المحقق عن نشاط الشركة بلغ 98 مليون جنيه، مقابل 89 مليوناً بنهاية مارس 2018، بمعدل نمو 11%.

وأشار «بيومى» إلى أن الشركة حققت 654 مليون جنيه بمحفظة أقساطها المباشرة خلال التسعة أشهر اﻷولى من العام المالى الحالى، مقابل 507 ملايين جنيه بنهاية الفترة المماثلة من العام المالى الماضى، بمعدل نمو 29%، فيما ارتفعت فاتورة التعويضات المسددة لعملاء الشركة لتصل لنحو 146 مليوناً، مقابل 127 مليوناً، نهاية مارس 2018، وبنسبة نمو 15%.

وبلغ فائض النشاط التأمينى والمعبر عن حصيلة فائض الاكتتاب بالفروع التأمينية مضافاً إليه عائد الاستثمار 158 مليون جنيه، مقابل 112 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالى الماض بمعدل نمو 41%.

وافتتحت الشركة فرعها الثامن بمدينة طنطا، نهاية اﻷسبوع الماضى، لتستكمل شبكتها الجغرافية إلى 8 فروع.

وقال جمال شيبة، مدير عام الفروع والتطوير بالشركة، إنَّ فرع طنطا يمثل الفرع الثامن للشركة إضافة للفروع الحالية والتى تشمل الإسكندرية وبورسعيد، والغردقة، ومدينة نصر، والتجمع الخامس، بخلاف المركز الرئيسى والفرع الخاص بالسيارات.

أضاف «شيبة»، أنه من المقرر أن يتم افتتاح فرعين جديدين قبل نهاية العام المالى الحالى أحدهما فى مدينة المنصورة والآخر فى منطقة الصعيد.

من جانبه، قال محمود الخولى، مدير عام فرع الإسكندرية بالشركة، المشرف على الفرع الجديد بطنطا، إنَّ الشركة تستهدف إجمالى حصيلة أقساط عن نشاط الفرع تصل إلى 5 ملايين جنيه خلال العام اﻷول، تزيد إلى 20 مليون جنيه خلال السنوات الثلاث المقبلة.

أضاف «الخولى»، على هامش افتتاح الفرع، أن الشركة تسعى للوصول من خلال الفرع إلى توفير الخدمات التأمينية لمنطقة وسط الدلتا متضمنة محافظات المنوفية وكفر الشيخ والدقهلية بالتركيز على المناطق الصناعية بمدن المحلة الكبرى وقويسنا وكفر الزيات.

وقال: «من المقرر إصدار جميع التغطيات التأمينية عبر الفرع، عدا أجسام السفن، من خلال شبكة تسويقية تضم الوسطاء المتعاقدين مع الشركة، فضلاً عن التعاقد المباشر مع المؤسسات التجارية والصناعية، واﻷفراد لتوفير التغطيات الفردية المختلفة».

ووفقاً لمؤشرات اﻷداء المالى للشركة خلال السنوات الخمس الماضية سجلت الحصة السوقية للشركة 40% بين شركات تكافل الممتلكات، و3.4% من إجمالى سوق التأمين المصرى.

وحققت الشركة ما يعادل 78% من إجمالى فائض النشاط المحقق على مستوى شركات التكافل «ممتلكات»، وما يعادل 36% من إجمالى الاستثمارات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/05/19/1205425