منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






انتعاش إشغالات وحجوزات الفنادق المصرية


قفزت إشغالات الفنادق بمعظم الوجهات السياحية على مستوى الجمهورية، خلال شهر رمضان الجارى، لتسجل نسباً تتراوح بين %60 و%95.

قال عادل راضى، رئيس جمعية مستثمرى مرسى علم، إنَّ معدل الحجوزات والإشغالات بفنادق مدينة مرسى علم يشهد انتعاشاً ملحوظاً مؤخراً، خاصة مع عودة التوافد الإيطالى بكثافة.

وأوضح أن نسبة الإشغال الفندقى بلغت، خلال مايو الجارى، والذى يتزامن مع شهر رمضان، نحو 70 إلى %80 بنمو %30 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

وأضاف أن مدينة مرسى علم كانت تعتمد فى المقام الأول على توافد السياح الإيطاليين، لكن عقب 2011 تراجعت نسبة توافدهم، وأصبح السياح الألمان يحتلون المرتبة الأولى فى التوافد والإشغالات.

وتابع أن معدل التوافد الإيطالى عاد مؤخراً بقوة ليحتل المرتبة الثانية، يليه السياح البولنديون والتشيكيون.

وأشار إلى أن الأسعار بالفنادق لم ترتفع منذ فترة، وتتراوح أسعار أغلب القرى والفنادق بين 30 و40 دولاراً للغرفة «All Inclusive» وتصل فى بعضها إلى 60 دولاراً كحد أقصى، بينما يبلغ متوسط الأسعار للمصريين نحو 2000 إلى 3000 جنيه للغرفة المزدوجة.

وعلى جانب آخر، فإن فندق هلنان فلسطين الإسكندرية طرح عروضاً خاصة خلال شهر رمضان.

وقالت حنان وفقى، مدير عام الفندق، إن العرض يشمل قضاء ليلتين والثالثة مجاناً بسعر 3300 ألف جنيه للفرد فى الغرفة المزدوجة شامل الإفطار والسحور.

وأضافت أن الفندق، أيضاً، أقام خيمة خارجية بالحديقة تقدم أنواعاً مختلفة من الأطباق للسحور، وتبلغ الأسعار 300 جنيه للفرد فى السحور، و515 جنيهاً للفرد فى الإفطار شاملة الخدمة والضريبة.

وذكرت أن نسب الإشغال تبلغ نحو %60، خلال الشهر الجارى، مقابل %80 قبل رمضان، مرجعة ذلك لتزامن تلك الفترة مع امتحانات الثانوية العامة، فضلاً عن أن الفترة من أواخر أبريل إلى منتصف مايو تشهد انسحاب الرواد الأجانب العاملين بالمحافظة لحين عودتهم مرة أخرى فى سبتمبر.

وكشف محمد حسنى، مدير مبيعات بشركة «ميتنج بوينت لإدارة الفنادق»، عن ارتفاع نسبة الإشغالات بفنادق مدينة الغردفة إلى %95 وشرم الشيخ إلى %85، علماً بأن توافد المصريين على الفنادق والقرى السياحية يمثل نسبة تتراوح بين 30 و%40 من إجمالى حجم الإشغال بالمدينة.

وأضاف أن السياحة الدولية تمثل %70 من نسبة الإشغالات ويمثل الوافدون الروس والأوكران والألمان الجانب الأكبر منها.

وأشار إلى أن أسعار الغرف متفاوتة من فندق لآخر، وتتراوح بين 1200 و2000 جنيه للغرفة المزدوجة فى الفنادق والقرى السياحية بشرم الشيخ، شاملة الوجبات الثلاث بينما تتراوح أسعارها فى الغردقة بين 1000 و3 آلاف جنيه.

وقال سامى سليمان، رئيس لجنة السياحة بالاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين السياحيين، إن معدلات الإشغال بفنادق طابا ونويبع متفاوتة، خلال الفتره الحالية.

وأضاف «سليمان»، أن أسعار الكامب تبدأ من 300 و حتى 900 جنيه للفرد، بينما الأسعار بالفنادق تتراوح بين 850 و1200 جنيه للفرد وذلك لفنادق الـ3 و4 نجوم، فيما تبلغ 1200 وتصل حتى 2000 جنيه للفرد بفنادق الـ5 نجوم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/05/20/1205741