منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






وكلاء «هواوى» يخاطبون الشركة الصينية لبحث سبل التعامل مع المستهلكين بعد الحظر الأمريكى


قال وكيل معتمد بشركة هواوى فى مصر، لـ«البورصة»، إنه تم التواصل مع مكتب الشركة فى السوق المحلى لمعرفة تطورات وقف التعامل مع الشركات الأمريكية، وأوقفت شركات جوجل وانتل وكوالكوم وبرودكوم التعامل مع شركة هواوى الصينية تنفيذاً لقرار الحكومة الأمريكية بوقف أى توريدات للشركة الصينية بدون موافقتها.

وعادت وزارة التجارة الأمريكية لتمنح الشركات مهلة 90 يوماً لاستكمال التعاون مع هواوى لحين توفيق أوضاع الشركة الصينية مع الشبكات والهواتف المحمولة.

وأضاف الوكيل: نترقب رد الشركة الأم عن الخطوات والقرارات الذة سيتم اتخاذها من الشركة الأم فى الصين، والتى من المتوقع أن يصل خلال يومين أو 3 أيام بشأن أليات التعامل مع المستهلك المصرى.

وكشف الوكيل، أن البضائع المتواجدة من الهواتف حاليا تكفى احتياجات السوق لمدة تتراوح ما بين 30 و45 يوم، ولم نتلق أى تعليمات بشأن خفض أسعار المنتجات حتى الآن، أو تعويضات بشأن الشائعات المثارة فى هذا الأمر، وتعد شركتى «I2» للتجارة والتوزيع، و«MTI» من أبرز وكلاء بالسوق المحلى. 

وتوقع عدد من تجار المحمول انكماش الطلب على هواتف «هواوى» بالسوق المحلى، وقال التاجر محمد حسين، صاحب محل هواتف بمنطقة وسط البلد، إن القلق بدأ يظهر على المستهلكين بعد القرارات التى ظهرت بوقف 4 شركات عالمية التعامل مع «هواوى». 

وتوقع أن ينكمش الطلب على هواتف «هواوى» بعد الاستغناء عن إمكانيات الشركات الأمريكية فى الهاتف، وتساءل ما الذى يدفع المستهلك لشراء الهاتف بعد استبعاد إصدارات هامة مثل نظام «أندرويد» و«جوجل بلاى» ومعالجات «إنتل» و«كوالكوم». 

وأشار إلى أن «هواوى» حققت طفرة كبيرة فى مبيعات الهاتف خلال الـ 6 سنوات الأخيرة التى دخلت فيها السوق المصرى، ووصلت حصتها إلى %28 من سوق مبيعات الهواتف محلياً، وأضاف أن هذه الحصة ستتراجع بشكل كبيرة، إذا لم تجد «هواوى» بدائل وتحديثات للشركات العالمية التى كانت تتعامل معها.

وقال التاجر خالد محمد، صاحب محل هواتف بمنطقة إمبابة، إن الشركة الصينية «هواوى» مطالبة بتوفير بدائل سريعة عن تحديثات الشركات العالمية، بالإضافة إلى معالجات أفضل لأجهزتها بعد استبعاد «إنتل» و»كوالكوم «، حتى لايشعر المستهلك أن منتجات هواوى لا تلبى احتياجاته فى الوقت الحالى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


2 responses to “وكلاء «هواوى» يخاطبون الشركة الصينية لبحث سبل التعامل مع المستهلكين بعد الحظر الأمريكى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/05/22/1206615