منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






محللون يتوقعون تراجع شحنات الهواتف الذكية لـ«هواوى» بمقدار الربع العام الجارى


قال محللون، إن شركة «هواوى» الصينية، التى تعوقها العقوبات الأمريكية، قد تواجه تراجعاً فى شحناتها من الهواتف المحمولة بمقدار الربع العام الجارى، وتواجه احتمالية اختفاء هواتفها الذكية من الأسواق العالمية.

وقدرت شركتا «فوبون ريسيرش»، و«ستراتيجى أناليتكيس»، حسبما ورد فى تقرير لوكالة انباء «رويترز»، أن تتراجع شحنات الهواتف الذكية لهواوى، ثانى أكبر صانع للهواتف الذكية من حيث الكمية، ما بين 4% و24% فى 2019 إذا استمر الحظر.

وقال خبراء عدة، إنهم يتوقعون تقلص شحنات «هواوى» خلال الستة أشهر المقبلة، ولكن رفضوا إعطاء تقدير؛ بسبب عدم اليقين المحيط بالحظر.

وكانت وزارة التجارة الأمريكية قد حظرت على «هواوى» شراء المنتجات الأمريكية، الأسبوع الماضى، وسط تصاعد النزاع التجارى مع الصين، وقالت شركات التكنولوجيا بما فى ذلك «جوجل»، وشركة صناعة الرقاقات «آرم»، إنها سوف توقف إرسال الإمدادات والتحديثات إلى هواوى.

وقالت ليندا سو، مدير استراتيجيات لاسلكيات الهواتف المحمولة فى «ستراتيجى أناليتكس»، إن «هواوى» قد تختفى من أسواق الهواتف الذكية الأوروبية بحلول العام المقبل إذا مُنعت من الوصول لخدمات جوجل.

وتوقعت أن تتراجع شحنات الهواتف بنسبة 23% إضافية العام المقبل، لكنها تعتقد أن الشركة سوف تنجو بسبب الحجم الكبير للسوق الصينى.

وكانت شركة «فوبون ريسيرش» قد تنبأت بأن تشحن هواوى 258 مليون هاتف ذكى فى 2019، والآن تتوقع أن تشحن الشركة 200 مليون فقط فى أسوأ الأحوال.

وتسيطر شركة «هواوى» على 30% من السوق الأوروبى، وفقاً لمتتبع القطاع «آى دى سى»، وشحنت 208 ملايين هاتف العام الماضى، توجه نصفها إلى أسوق خارج الصين، وتعتبر الشركة أوروبا السوق الأكثر أهمية للفئات الأعلى من هواتفها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/05/26/1207753