منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«الرقابة الإدارية» تقبض على مسئولين بمياه الشرب والصرف الصحى بتهمة الرشوة


تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من خلال متابعتها لبعض المحافظات من ضبط مسئولين بالقطاعين الحكومى والخاص بتهمة الرشوة من بينهم 4 مسئولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى.

وقالت الهيئة، فى بيان لها، إنها تكثف جهودها خلال الفترة الحالية والتى نتج عندها ضبط مسئولة الدفع الإلكترونى بالوحدة الحسابية بمستشفى القبارى بالإسكندرية لاستيلائها على مبلغ 1.5 مليون جنيه دون وجه حق.

أوضحت أن ذلك جاء عن طريق إصدارها أوامر دفع بأسماء بعض العاملين بالمستشفى دون علمهم، وحصولها على تلك المبالغ لنفسها، وبعرضها على النيابة العامة قررت حبسها.

وأضافت الهيئة، أنه تم القبض، أيضاً، على صاحبى شركة خاصة تعمل فى مجال تجارة الخردة وأربعة موظفين آخرين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة.

وأوضحت الهيئة، أن تفاصيل هذا الحدث تمثل فى قيام الأول والثانى بعرض 120 ألف جنيه على سبيل الرشوة على أحد موظفى الشركة مقابل معاونتهما فى خروج 9 محركات ضخ مياه كهنة من مخازن الشركة لتفريغها من محتواها وإعادتها مرة أخرى بمعاونة باقى المتهمين من موظفى الشركة، وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم جميعاً.

وتمكنت الهيئة منذ أيام قليلة من ضبط مدير عام الاتحاد العام التعاونى الاستهلاكى المركزى عقب حصوله على مليون جنيه على سبيل الرشوة من أحد أصحاب الشركات التى تعمل فى مجال الاستيراد والتصدير والتوكيلات التجارية، وذلك مقابل تسهيله إجراءات تسليم حصته فى قطعة أرض مملوكة له بالمشاركة مع الجمعية التعاونية الاستهلاكية بكفر الشيخ، وبعرضه على النيابة العامة قررت حبسه.

أضافت أنه تم القبض، أيضاً، على سكرتير جنح مستأنف إحدى المحاكم بنطاق القاهرة ومحام وسيط، لقيام الأول بطلب مبالغ مالية ومنافع مادية على سبيل الرشوة من أصحاب بعض القضايا، وذلك فى مقابل إفشائه أسرار القضايا التى بحوزته وتلاعبه بالأوراق والمستندات بما يمكنهم من الحصول على أحكام قضائية لصالحهم، وبعرض المتهم على النيابة العامة أمرت بحبسه.

ولفتت إلى أنه تم ضبط أحد الأشخاص لانتحاله صفة ضابط بالأمن الوطنى وزعمه على خلاف الحقيقة مقدرته على تعيين أحد الأشخاص بوظيفة حكومية مقابل الحصول على مبلغ 40 ألف جنيه، وبعرض المتهم على النيابة العامة أمرت بحبسه.

وقالت الهيئة، إنها تمكنت من القبض على فنيين بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء ومنتدبين للعمل بمباحث الكهرباء وذلك لقيامهما بطلب مبالغ مالية على سبيل الرشوة بصفة شهرية من صاحب عقار بمنطقة عزبة الهجانة، مقابل عدم اتخاذهما الإجراءات القانونية حيال سرقة التيار الكهربائى، وبعرض المتهمين على النيابة العامة أمرت بحبسهم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/05/26/1207855