منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“فيات كرايسلر” تقترح الاندماج مع “رينو” فى صفقة تبلغ قيمتها 33 مليار يورو


اقترحت شركة “فيات كرايسلر” لصناعة السيارات الاندماج مع شركة “رينو” الفرنسية فى صفقة تبلغ قيمتها 32.6 مليار يورو وهى صفقة من شأنها أن تعيد تشكيل صناعة السيارات العالمية وتضيف حياة جديدة إلى تحالف شركات صناعة السيارات الفرنسية مع شركة “نيسان” اليابانية.

وسوف يشمل اقتراح “الاندماج التحويلى” امتلاك “فيات كرايسلر” و”رينو” 50% من الأعمال الجديدة التى ستجمع مبيعات تبلغ 8.7 مليون سيارة سنويًا، أى أكبر من مبيعات “جنرال موتورز”، لتصبح الثالثة عالميًا خلف شركتى “فولكس فاجن” و”تويوتا”.

وقالت “فيات كرايسلر” إن المجموعة المدمجة ستحصل على حوالي 170 مليار يورو من الايرادات السنوية على أرباح تشغيلية تزيد على 10 مليارات يورو وأرباح صافية تتجاوز 8 مليارات يورو.

وأضافت سيكون للمجموعة الجديدة وجود كبير في أمريكا الشمالية وكذلك أوروبا وأمريكا اللاتينية وتشار الخبرات سوف تمتد من السيارات الكهربائية الصغيرة إلى الشاحنات الصغيرة.

ذكرت صحيفة “فاينانشيال تايمز” أن الصفقة تأتى على الرغم من رحيل المدراء التنفيذيين المهيمنين على مدار العامين الماضيين فى الشركتين اللتين دافعتا منذ وقت طويل عن الاندماج فى هذه الصناعة.

وارتفعت أسهم “رينو” التي تملك قيمة سوقية تبلغ 15 مليار يورو تقريبًا بنسبة 13.4% في التعاملات المبكرة فى باريس، وفى المقابل زادت أسهم “فيات كرايسلر” التى لديها قيمة سوقية أقل بقليل من 18 مليار يورو بنسبة 9%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/05/27/1208210