منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“النقل” تنفذ 8 محاور على النيل فى صعيد مصر بتكلفة 11 مليار جنيه


قال وزير النقل المهندس كامل الوزير، إن الوزارة تنفذ 8 محاور على النيل فى صعيد مصر بتكلفة 11 مليار جنيه، وذلك لتحقيق ربط شبكة الطرق شرق وغرب النيل بعدد من المحاور العرضية بحيث لا تزيد المسافة بينها على 50 كم لتحقيق التنمية الشاملة بالصعيد.

وأوضح أن المشروعات هى محاور ( بديل خزان اسوان – كلابشة- قوص – سمالوط – ديروط – عدلي منصور – دراو – طما على النيل المرحلتين الثانية والثالثة).

أكد الوزير على تنفيذ محور بديل لخزان أسوان خلال عامين وفقاً لتعليمات القيادة السياسية، مشيراً إلى أن المشروع يتكلف نحو مليارى جنيه وسيرتبط مع طريق اسوان القاهرة الغربي الجاري تطويره والذي سيكون جزء من محور إسكندرية /كيب تاون وأن المحور يبلغ طوله 4.5 كم وعرضه 30 متراً بواقع 3 حارات فى كل اتجاه وأن جزء المحور الذى سيعلو النيل يبلغ طوله 320م وسيكون كوبرى ملجم.

أشار الى انتهاء أعمال تنفيذ محور كلابشة على النيل شمال محافظة أسوان نهاية العام الجارى ، و تبلغ تكلفته الإجمالية مليار جنيه ويشتمل على 14 عمل صناعي (9 كباري – 5 نفق ) لحل التقاطعات مع الطرق الفرعية والترع والمصارف، ويهدف إلى خلق محور عرضى جديد لربط طريق القاهرة / اسوان الصحراوى الغربى بطريق القاهرة / أسوان الزراعى الشرقى، وخلق مجتمعات عمرانية وصناعية وزراعية جديدة غرب وشرق النيل، والمساهمة فى دعم التنمية السياحية بمحافظة أسوان.

لفت الوزير إلى تسليم محور قوص بمحافظة قنا قبل نهاية يونيو 2020، وذلك باجمالى تكلفة 1.3 مليار جنيه، وذلك لربط الطريق الصحراوي الشرقي بطريق ( القاهرة – اسوان ) الصحراوي الغربى عابراً نهر النيل والطريق الزراعى الغربى (القاهرة – أسوان) شمال مدينة قوص محافظة قنا بطول 19 كم.

أوضح وزير النقل، أن هذه المحور سيساهم في تسهيل الحركة المرورية وتنمية المناطق الصناعية غرب وشرق النيل وخلق مجتمعات عمرانية جديدة عبر ربط شبكة الطرق الرئيسية من الطريق الصحراوى الشرقى وحتى الطريق الصحرواى الغربى، بالإضافة إلى تنمية حركة السياحة الدينية بالمنطقة حيث يوجد العديد من المساجد والكنائس والاماكن الأثرية بالمنطقة وكذلك الحد من خطورة التنقل بالمعديات النيلية والتى تقوم بنقل المواطنين من شرق النيل الي غرب النيل والعكس.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/05/27/1208276