منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«كوليرز»: 50 ألف سائح يزور مصر خلال بطولة الأمم الإفريقية


توقعات بارتفاع إشغالات الساحل 5% وزيادة سعر الإقامة 17%

توقع تقرير صادر عن كوليرز إنترناشيونال للاستشارات والأبحاث، أن تستقبل مصر 50 ألف سائح، خلال فترة إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم خلال الشهرين المقبلين.

وأضاف التقرير الذى تلقت «البورصة» نسخة منه، أنه مع تزايد الإقبال من الأسواق الرئيسية منذ العام الماضى على قضاء العطلات فى مصر، فإنه من المتوقع أن يشهد العام الجارى امتداداً للأداء الإيجابى لقطاع الفنادق.

وشهد الساحل الشمالى ارتفاعاً فى الطلب من قطاع السياحة الداخلية على مدار الأعوام الأربعة الماضية، ومن المتوقع أن يشهد تحسناً فى معدلات الإشغال بنسبة 5% ونمواً بمتوسط السعر اليومى بنسبة 17% بنهاية العام الجارى.

وتصدرت الإسكندرية النمو فى معدل الإشغالات الفندقية، خلال الربع الأول من العام الجارى، بنسبة 10% بما انعكس على نمو متوسط السعر اليومى بنحو 27%.

وحققت المدن الساحلية أداء قوياً فى بداية العام الجارى، وشهدت تحسناً كبيراً فى معدلات الإشغال ومتوسط السعر اليومى مقارنة بالعام السابق.

ويستمر سوق الفنادق المصرى فى التحسن مع عودة الوافدين من الأسواق الدولية الرئيسية وتزايد الطلب الإقليمى من أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وكانت «البورصة» كشفت عن تنسيق بين الاتحاد المصرى لكرة القدم مع الاتحاد المصرى للغرف السياحية لاستقبال وفود المنتخبات المشاركة فى بطولة الأمم الأفريقية خلال الشهرين المقبلين بالمدن المقام فيها البطولة.

وبحسب التقرير، فإنَّ مؤشرات الأداء لإشغالات المدن الأربع الرئيسية تواصل النمو خلال العام الجارى بـ7% للقاهرة، و5% للإسكندرية، و13% لشرم الشيخ، و6% للغردقة.

ومن حيث التغير فى متوسط السعر اليومى، تصدرت الغردقة النمو المتوقع خلال العام الجارى بـ19% نمواً، ثم تلتها مدينة الإسكندرية بـ17% ثم شرم الشيخ 16% وأخيراً القاهرة بـ3%.

ودفع الأداء الإيجابى الذى شهدته الأسواق المصرية الرئيسية إلى تحسن ثقة المستثمرين، إذ من المتوقع أن تقوم علامات تجارية مثل ريكسوس وشتايغنبرغر بتشغيل العديد من العقارات فى مواقع المنتجعات على طول البحر الأحمر.

وارتفعت الحركة السياحية، خلال العام الماضى، إلى 11.3 مليون سائح، مقابل 8.3 مليون، خلال العام الأسبق مع تحسن توافد من السوق الأوروبى الذى يمثل قرب 75% من التدفقات لمصر سنوياً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/05/27/1208345