منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






أسعار الأحذية بالإسكندرية تسجل ارتفاعًا بنسبة 30% قبل عيد الفطر


شهدت أسعار الأحذية فى الإسكندرية ارتفاعًا بنسبة 30% مقارنة بالعام الماضي، مما أدى الى تراجع حجم المبيعات بنسبة تتراوح من 20% الى 30%، وسط تنوع الأحذية ما بين المحلي والمستورد.

قال محمد عامر، مدير فرع أبو هندية الأحذية بالإسكندرية، إن أسعار الأحذية شهدت ارتفاعًا خلال العام الجاري بنسبة 30%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، الأمر الذي أثر سلبيًا على حجم مبيعات المحل خلال عيد الفطر بنسب تتراوح ما بين 20 لـ 30%.
وأرجع سبب الارتفاع إلى أن أسعار الخامات البترولية شهدت ارتفاعًا ملحوظ خلال العام الجاري، الأمور الذي أثر على قطاع الصناعة الأحذية والتي تعتمد عليه بصورة كبيرة.

وأضاف عامر، أن أسعار بلارينا تراوحت ما بين ٣٥ جنيها لـ ١٥٠ جنيهًا، وتراوحت أسعار الحذاء الرياضي ما بين ٤٠ جنيها لـ ٢٠٠ جنيه، وسجلت أسعار الصندل ١٥٠ جنيها.
وتابع أن الذروة الموسم تبدأ بداية من شهر شعبان حتى يوم الأول العيد، موضحاً أنه يفضل طرح منتجات محلية أكثر من الصيني نظرا لجودة المنتج المصرى وأقل سعرًا مقارنة بنظيره الصيني .

قال على السيد، صاحب محل احذية بالإسكندرية ، أن أسعار الأحذية المستوردة شهدت ارتفاعا بنسب يتراوح ما بين ٢٠%،ل ٣٠%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وأرجع السبب إلى ارتفاع أسعار الشحن والنولون بالإضافة إلى ارتفاع سعر الدولار مقارنة بالجنيه.

وأضاف أن سعر الحذاء الرياضي سجل ارتفاعًا خلال العام الجاري بنسبة ١٥%، ويتراوح سعره ما بين ٣٠٠ جنيه لـ ١٠٠٠ جنيه. يتراوح سعر الحذاء ما بين ٢٥٠ جنية لـ ٥٠٠ جنيه، لافتا إلى أن تركيا والصين من أبرز اقول المصدرة الأحذية فى السوق المصرى بنسبة .

وتابع أن حجم مبيعات المحل شهد تراجعًا خلال العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بنسبة تجاوزت ٢٥%، خاصة تزامن شهر رمضان مع الامتحانات الطلبة الكليات، لافتًا أن حجم مبيعات المحل تنشط بداية شهر شعبان حتى الانتهاء العيد الفطر.

كتبت ـ سارة إبراهيم وآية نصر:

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/06/03/1210566