منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






مفاوضات مع «ترانسماش الروسية» على توريد 1300 عربة قطار لمصر


تبحث وزارة التجارة والصناعة مع شركة «ترانسماش الروسية» التفاصيل الفنية والخطوات التنفيذية الخاصة بتوريد الشركة 1300 عربة قطار إلى مصر.

قال المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، إن الشركة مهتمة فى إطار خطتها التوسعية فأفريقيا بالاستثمار فى مصر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف خلال اللقاء الذى عقده مع كيريل ليبا، رئيس مجلس إدارة مجموعة ترانسماش هولدنج الروسية، أن الشركة تدرس خططاً لإنشاء مشروعات جديدة فى مصر فى مجالات التصنيع المشترك لعربات القطارات والترام وتحديث خطوط السكك الحديدية وتنظيم الإشارات بالتعاون مع بنك الاستيراد والتصدير المجرى.

أشار إلى أن الحكومة المصرية وقعت عقد توريد وتصنيع العام الماضى بين التحالف الروسى المجرى بقيادة مجموعة ترانسماش هولدنج الروسية ووزارتى النقل والإنتاج الحربى بجمهورية مصر العربية؛ يتضمن إنشاء الشركة الروسية المجرية خط إنتاج فى مصر للتصنيع المشترك للعربات بنسبة مكون محلى لا تقل عن 40%، إلى جانب تجديد ورش السكك الحديدية بكوم أبوراضى بتكلفة 30 مليون يورو من إجمالى تكلفة الصفقة لإجراء عمليات الصيانة لهذه العربات.

ولفت «نصار» إلى مفاوضات تجرى مع الشركة لتوقيع عقد صيانة لمدة 15 عاماً للعربات إلى جانب تنفيذ برامج تدريبية للعاملين بالورش على أعمال الصيانة للمحافظة على مستوى العربات واستدامة الخدمات المقدمة بها.

وأكد كيريل ليبا، رئيس مجلس إدارة مجموعة ترانسماش هولدنج، حرص الشركة على التواجد بالسوق المصرى بمشروعات للتصنيع المشترك أو توريد عربات القطارات وأعمال الصيانة، والعقد المبرم مع الحكومة المصرية يتضمن توريد عربات قطار للدرجة الثانية المميزة والدرجة الأولى والثانية المكيفة، بالإضافة إلى عربات القوى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/06/08/1210720