منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






افتتاح محطات هارون ونادي الشمس وألف مسكن بالخط الثالث للمترو الأسبوع المقبل


تعتزم وزارة النقل افتتاح محطات هارون ونادي الشمس وألف مسكن ضمن محطات الجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو عبر تشغيل تجريبي بالركاب الاسبوع المقبل.

وقال الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل إن فترة التشغيل التجريبي بتلك المحطات بدون ركاب شهدت انتهاء كافة الاختبارات التشغيلية الخاصة بأنظمة السكة واختبارات كهربة السكة والإشارات وأنظمة المسير فى هذه المحطات.

أضاف الوزير أن تشغيل هذه المحطات ياتى بالتزامن مع تقديم الحكومة المصرية كافة التسهيلات التي تساهم فى نجاح كأس الامم الأفريقية المقامة بمصر نهاية الشهر الجارى.

أوضح أن افتتاح تلك المحطات يساهم فى نقل اعداد كبيرة من الجماهير من مناطق مصر الجديدة والف مسكن وجسر السويس الى عدد من الاستادات التي ستقام عليها المباريات مثل استاد القاهرة الدولي بمدينة نصر والذي يقع على مسافة 500 متر من محطة الإستاد بالخط الثالث للمترو والذي سيقام عليه عدد كبير من المباريات الهامة وكذلك تسهيل تنقل الجماهير الى ستادي 30 يونيو و السلام بالاضافة إلى تسهيل تنقل الجماهير من محطات الخطين الأول والثاني الى الخط الثالث إلى ستاد القاهرة الدولي .

وأشار وزير النقل إلى استمرار العمل بمحطة هليوبليس والتي سيعبرها القطار و التى تعتبر من أكبر المحطات فى الشرق الأوسط وإفريقيا ، وتكثيف الأعمال للانتهاء من المحطة بالتزامن مع احتفالات اكتوبر المقبل بجانب الانتهاء من محطات النزهة 1 و2 وهشام بركات ديسمبر المقبل.

وتابع أن الحكومة تستهدف الانتهاء من كافة محطات الجزءين الاول والثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو حتى محطة عدلي منصور ابريل 2020 بالتزامن مع وضع حجر الاساس للقطار المكهرب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/06/08/1210824