منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“مستشفى كليوباترا” ينتهي من الاستحواذ على “كوينز” ويخطط لزيادة الطاقة الاستيعابية


عز الدين” : خطة جديدة لإنشاء عيادتين جديدتين كل عام على مدار 5 سنوات

20 % زيادة في إيرادات الشركة الربع الأول 2019 بفضل تعديل هيكل الأسعار

“كير هيلث كير” تكتتب في زيادة رأسمال الشركة بقيمة 360 مليون جنيه

كشف الدكتور أحمد عز الدين الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مستشفى كليوباترا, عن قيام مجلس الإدارة باستكشاف مناطق جديدة في إطار خطة الشركة لافتتاح عيادتين جديدتين كل عام على مدار السنوات الخمسة القادمة , مضيفاً أن المجموعة أحرزت تقدما ملحوظا على صعيد تنفيذ استراتيجيتها التوسعية والتشغيلية, بالتوازي مع ارتفاع معدلات الكفاءة التشغيلية لمختلف الخدمات التى يقدمها مركز العيادات المتخصصة بالتجمع الخامس, بالرغم من أن العيادات ما زالت قيد التشغيل التجريبي وبالتالي لم ينعكس آدائها على نتائج أعمال الربع الأول.

ومن المقرر تشغيل مركز ثان بمنطقة السادس من أكتوبر، خلال الشهور القليلة القادمة، بهدف سد الفجوة الطبية فى المناطق الجديدة, ومن المتوقع أن تلقى نمواً على خدماتها على غرار عيادات التجمع الخامس .

أوضح عز الدين أن الشركة قطعت شوطاً كبيراً فيما يخص مشروع مستشفى بني سويف بطاقة استيعابية تبلغ 150 سريرا جديدا بالشراكة مع جامعة النهضة بنى سويف , حيث تم الموافقة على التصاميم التخطيطية والتصويرية , وتم إسناد المشروع لشركة مقاولات لتنفيذه , مؤكداً أن المشروع الجديد سيمثل باكورة توسعات الشركة خارج منطقة القاهرة الكبري وتبنيها لنموذج أعمال جديد يتم بتكلفة منخفضة .

من ناحية أخرى, كشف مصدر مسئول لـ “البورصة” عن انتهاء الاستحواذ على مستشفى “كوينز” وتوقيع عقد نقل نشاطها بإجمالي قيمة 25 مليون جنيه, ومن ثم قامت كليوباترا بإقتناء الأصول والمخزون وتعاقدت مع العمالة لدى مستشفى كوينز , وقد استحوذت شركة كليوباترا على الأصول الثابتة للمستشفى باستثناء الاراضي والمباني إلا أنها قامت بتوقيع عقد إيجار طويل الأجل لمدة 18 عاما لأرض ومبنى مستشفى كوينز .

أضاف أنه سيتم إضافة خدمات طبية أخرى لمستشفى كوينز للنساء والولادة الواقعة فى منطقة مصر الجديدة، وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة، لافتاً إلى أن كوينز تعمل بطاقة 50 سريراً، متوقعاً بدء تسجيل نتائج أعمال كوينز بداية من الربع الثانى من العام الحالى، بما سيعزز النتائج المالية المجمعة.

ومن جانبه, كشف أحمد عز الدين, بأن الشركة بادرت بتنفيذ خطة استراتيجية لتحديث مستشفى كوينز تتضمن إنشاء غرف عمليات جديدة لضمان دمج أنشطة المستشفى بنموذج أعمال شركة مستشفى كليوباترا .

وعلى جانب نتائج الأعمال, حققت شركة “مستشفى كليوباترا” إيرادات بقيمة 416 مليون جنيه خلال الشهور الثلاثة الاول من عام 2019, بزيادة 20% عن إيرادات الربع المقابل من 2018 والبالغة 347.2 مليون جنيه, مدعومة بتعديل هيكل الأسعار .

فيما تراجع صافي الربح إلى 55.1 مليون جنيه خلال الربع الأول 2019 بانخفاض 4% عن الأرباح الصافية فى الفترة المقارنة, وذلك بسبب تسجيل تكاليف اضمحلال بقيمة 31.7 مليون جنيه نتيجة مستحقات لم يتم تحصيلها عن خدمات قدمتها الشركة خلال عامي 2016 و 2017 .

و نجحت مجموعة مستشفيات شركة كليوباترا في تقديم خدماتها لعدد 235.5 ألف حالة خلال الربع الأول من عام 2019، وسجلت المجموعة زيادة سنوية في زيارات العيادات الخارجية بنسبة 4%، كما ارتفع عدد عمليات قسطرة القلب بنسبة سنوية 10% خلال الربع الأول من العام الجاري.

ومن بين المستشفيات التابعة لمجموعة كليوباترا مستشفى كليوباترا، ومستشفى القاهرة التخصصي، ومستشفى النيل بدراوي، ومستشفى الشروق ومؤخراً مستشفى “كوينز”.

وعلى سياق آداء مستشفيات المجموعة خلال الربع الأول, فقد حققت مستشفى كليوباترا الرصيد الأكبر من الأرباح بقيمة 45 مليون جنيه, فيما حققت مستشفى القاهرة التخصصي أرباحاً بقيمة 3.5 مليون جنيه خلال الربع الأول 2019, وفي نفس الفترة حققت مستشفى النيل بدراوي أرباحاً بقيمة 2.6 مليون جنيه, أما مستشفى الشروق فقط حققت أرباحاً قيمتها 5.5 مليون جنيه خلال الربع .

وأكد أحمد عز الدين, على قدرة الشركة على مواصلة النجاحات والنتائج المالية والتشغيلية القوية, خاصة مع زيادة خدماتها خلال الفترات القادمة وتنفيذ أعمال تجديد منشآتها, وبالفعل طرحت الشركة مناقصة لبدء أعمال التجديد, والتى ستركز على تحديث المعدات والأجهزة, كما قامت الشركة بشراء 4 طوابق بمبني مجاور لمستشفى الشروق ومن المقرر استخدامها في إضافة عيادات خارجية وصيدليات جديدة, بجانب توسيع الطاقة الاستيعابية لخدمة المرضي عبر إضافة 40 سريرا جديدا .

من ناحية أخرى, كشفت القوائم المالية لشركة مستشفى كليوباترا, عن اكتتاب شركة “كير هيلث كير” بزيادة رأسمال الشركة بقيمة 360 مليون جنيه لعدد 40 مليون سهم, حيث تم زيادة رأسمال الشركة المصدر بتمويل من كامل حصيلة الطرح الثانوي بعد تصفية حساب استقرار السهم, وتم تخصيص الزيادة بالكامل لصالح شركة “كير هيلث كير” المساهم الرئيسي بالشركة , مقابل الأسهم التى تم طرحها في الطرح الثانوي العام والخاص.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة


804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/06/09/1210766