منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«إنترو إنيرجى» تدشن مشروعات طاقة بـ100 مليون دولار خلال 3 سنوات


تعتزم شركة «إنترو إنيرجى» تدشين مشروعات لإنتاج الكهرباء فى مصر من المصادر المتجددة باستثمارات تصل إلى 100 مليون دولار خلال 3 سنوات.


قال محمد ممدوح عباس، العضو المنتدب للشركة لـ«البورصة»، إن «إنترو إنيرجى» ستنفذ محطة طاقة شمسية بقدرة 20 ميجاوات فى مدينة شرم الشيخ بنظام صافى القياس «نيت ميترنج»، ومحطة طاقة شمسية بقدرة 10 ميجاوات لصالح مجموعة من الفنادق، ومحطة شمسية بقدرة 5 ميجاوات مع فندق فى شرم الشيخ.


أوضح أن نظام «صافى القياس» يتضمن تركيب عداد رقمى قادر على احتساب «صافى الاستخدام» بحيث يتم قياس التيار القادم من شبكة الكهرباء والتيار المتولد من محطة الطاقة الشمسية والمصدر للشبكة، ويحتسب صافى الاستخدام «المحاسبة بنظام المقاصة بين الإنتاج والاستهلاك».


وأوضح أن الشركة أوشكت على الانتهاء من تنفيذ محطة طاقة شمسية بقدرة 25 ميجاوات ضمن المرحلة الثانية لتعريفة التغذية فى بنبان بأسوان بالتعاون مع شركة جيلا التوكل إليكتريك، وأتمت تنفيذ محطة طاقة شمسية بقدرة 5 ميجاوات فى شرم الشيخ فى المرحلة الأولى لتعريفة التغذية.


وأضاف «عباس»، أن مفاوضات تجرى مع عدد من البنوك العالمية لتمويل المشروعات التى تعتزم الشركة تنفيذها، وستتولى الشركة تدبير بين 20 و%25 من مواردها الذاتية.


وذكر أن «إنترو إنيرجى» تسعى للتوسع فى محفظتها المحلية والإقليمية للمشاركة فى تنفيذ مشروعات لإنتاج الكهرباء من المصادر المتجددة، وتسعى الشركة للاستثمار فى مجال تدوير المخلفات لإنتاج الطاقة، وكذلك مشروعات تحلية مياه البحر.


وقال «ممدوح»، إن مصر اتخذت خطوات مهمة لإصلاح البنية التشريعية لقطاع الكهرباء وتهيئة المناخ لتشجيع الاسثمار فى مشروعات الطاقة الكهربائية والاستفادة من الإمكانيات الهائلة من الطاقة المتجددة، من أهمها إصدار قانون تحفيز الاستثمار فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأوضح أن عدة عوامل ساعدت الدولة على نجاح خطتها لتشجيع الاستثمار، واتخذت إجراءات خاصة بإنشاء الشركات، إلى جانب تسهيل الحصول على التراخيص.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/06/09/1210864