منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






ربط خط كهرباء «بلاط» بـ«شرق العوينات» الشهر المقبل


تعتزم الشركة المصرية لنقل الكهرباء استلام مشروع إنشاء أبراج كهربائية لربط محطة بلاط بشرق العوينات فى الوادى الجديد الشهر المقبل.

وقالت مصادر بالشركة، إن «السويدى» و«هايديليكو» و«كهروميكا» يتولون التنفيذ على مسافة 400 كيلومتر مابين بلاط وشرق العوينات بتكلفة تتجاوز 1.3 مليار جنيه،ومن المقرر إستلام المشروع الشهر المقبل،وبلغت معدلات التنفيذ %85.

وأوضحت المصادر، أن المشروع يساهم فى توفير مصدر إضافى من كهرباء الشبكة الموحدة حيث تتغذى منطقة شرق العوينات بكهرباء الشبكة الموحدة من أسوان، بينما تتغذى بقية مراكز المحافظة من كهرباء الشبكة الموحدة المحولة من نجع حمادي.

وذكرت أن حال حدوث أعطال بمحطة نجع حمادى يتم الاستعانة بكهرباء الشبكة الموحدة الواردة من أسوان لشرق العوينات، من خلال أبراج المحولات الجديدة التى تشمل 1200 برج كهرباء لتحويل 220 كيلو فولت، على مسافة 400 كيلو متر ما بين بلاط وشرق العوينات.

وذكرت المصادر، أن الخط البديل المقرر إنشاؤه يدعم خطط التنمية والاستثمار بالواحات من خلال ربط الوادى الجديد بخط كهرباء شرق العوينات الذى تم إنشاءه فى عهد الرئيس الأسبق حسنى مبارك بتكلفة نحو 2 مليار جنيه لتوفير خدمات الكهرباء وقتها إلى كافة الشركات والمشروعات الاستثمارية بمنطقة شرق العوينات.

أوضحت المصادر، أن التوقيع مع «كهروميكا والسويدى وهايديليكو» جاء بعد قرار المصرية لنقل الكهرباء و الخاص بتعويض الشركات بسبب قرار تعويم الجنيه، لإعادة التوازن المالى للتعاقدات على تنفيذ الخط الذى يصل طوله 400 كيلو متر، بعد ارتفاع التكلفة بشكل كبير.

وتأتى هذة الخطوات فى إطار سعى وزارة الكهرباء لتدعيم وتوسعة الشبكات الكهربائية حتى تكون قادرة على استيعاب القدرات المضافة لها.

بدأت وزارة الكهرباء التحول التدريجى للشبكة الحالية من نمطية إلى شبكة ذكية تتميز بإستخدام التقنيات الحديثة ونظم المعلومات،والتعامل مع كافة مصادر توليد الكهرباء والمساهمة بشكل كبير فى تحسين كفاءة استخدام الطاقة وتأمين التغذية الكهربائية وخفض الانبعاثات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/06/09/1210969