منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“سكاتك” تبدأ التشغيل التجارى لمحطة شمسية فى بنبان بقدرة 50 ميجاوات


انتهت شركة سكاتك من تنفيذ محطة طاقة شمسية بقدرة 50 ميجاوات ضمن المرحلة الثانية لمشروعات تعريفة تغذية الطاقة الشمسية فى بنبان بأسوان.
وقالت مصادر لـ”البورصة” إن شركة “سكاتك” ربطت القدرات المنتجة من المحطة الشمسية أمس، بعد انتهاء تجارب الأداء واختبارات التشغيل،وستبدأ فى بيع الطاقة المنتجة من المشروع لصالح الشركة المصرية لنقل الكهرباء.
وأوضحت المصادر، أن إجمالى القدرات المضافة للشبكة القومية للكهرباء من محطات الطاقة الشمسية تبلغ 950 ميجاوات من 20 مشروعا، ومن المتوقع التشغيل التجارى لنحو 11 مشروعا تباعاً ليصل إجمالى القدرات المضافة للشبكة من محطات بنبان نحو 1465 ميجاوات.
وقال سامى عبده، رئيس منطقة كهرباء مصر العليا، إن المحطات ربطت بالشبكة القومية على جهد 500 كيلو فولت و220 كيلو فولت، وتحسب جميع القدرات المشتراة من الشركات منذ اليوم الأول لربطها واستخدامها بالشبكة.
واشار إلى إنشاء 4 محطات محولات من أجل مشروعات بنبان، وتعمل كل منها بجهد 22/220 كيلو فولت، لاستقبال الطاقة النظيفة المولدة وتحويلها إلى الشبكة الموحدة للكهرباء، وأن كل منها تقوم بربط 9 محطات لتوليد الطاقة الشمسية.

أعلنت مجموعة البنك الدولي، فى مارس الماضى فوز مشروع توليد الطاقة الشمسية في بنبان بأسوان بالجائزة السنوية لأفضل مشروعات البنك تميزاً على مستوى العالم، وهي المرة الأولى التي تفوز فيها مصر بهذه الجائزة، بحسب بيان من وزارة الاستثمار والتعاون الدولي آنذاك .
ويضم مشروع بنبان للطاقة الشمسية 32 مشروعاً و يقام على مساحة 37 كيلومترا مربعا بمحافظة أسوان .
وأوضحت المصادر، أنه تم الانتهاء من تنفيذ ازدواج الطريق وتعديل الطريق الصحراوى الغربى أسوان/القاهرة فى المسافة المواجهة لمشروع الطاقة الشمسية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/06/09/1211147