منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






الحكومة تجهز لتأسيس شركة كرة قدم لنادى “غزل المحلة” بالشراكة مع مستثمرين


توفيق: الشريك ينتفع بالاستاد وملعب التدريب لمدة 20 عاما والحكومة تساهم بحصة أقل من 25%

“إعمار” سبب التأخر فى إبرام التسوية مع “النصر” وبذلنا مجهودًا خارقًا لمساعدتهم

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إن شركة غزل المحلة، تجهز لتأسيس شركة كرة قدم لإدارة نشاط الكرة بالنادي.

وأضاف توفيق في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن الوزارة عرضت على الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مقترح تطوير النادي وتنتظر توصياته لبدء إجراءات التنفيذ في ضوء قانون الرياضة الجديد.

وأوضح أن المقترح ينص على تأسيس شركة كرة قدم لإدارة النادي يساهم فيها مستثمر من القطاع الخاص ويستعين بخبرة عالمية من هولندا أو البرتغال لتنفيذ المشروع.

وأشار إلى أن غزل المحلة ستساهم بحصة أقل من 25% من المشروع وأن الشريك سيتولي تطوير الاستاد وملعب التدريب وفريق الكرة وتأسيس أكاديميات للموهبين نظير حق انتفاع لمدة قد تصل إلى 20 عاما.

وتابع: “الشركة الجديدة تستهدف الصعود للدوري الممتاز والمنافسة عليه وتفريخ موهوبين وصناعة نجوم مثل محمد صلاح”.

وبحسب الوزير تنفق شركة غزل المحلة نحو 8 ملايين جنيه على فريق كرة القدم، ويحتاج الأخير نحو 35 مليوناً للتدعيم وضمان التواجد في الدوري الممتاز.

وذكر توفيق أن الوزارة تدرس فتح عضوية النادي لمواطني المحلة الكبرى وعدم اقتصاره على عمال شركة الغزل لزيادة عوائده المالية. 

وقال إن النادي يضم 40 فداناً غير مستغلة منها 8 أفدنة لفريق كرة القدم وأن الحكومة تستهدف استغلالها كاملة.

وألمح الوزير إلى أن تسوية شركة النصر للإسكان مع إعمار مصر للتنمية، متعطلة بسبب تأخر إعمار في الموافقة عليها.

وأوضح: “أرسلنا لإعمار عرض التسوية وهما معطلين الأمر .. بذلنا مجهودا خارقا لمساعدتهم والوصول لشكل جيد للتسوية، ولن أوصي بتسوية غير جيدة ولو لم يوافقوا على المقترح يكونوا رفضوا التسوية”.

وقالت شركة إعمار مصر للتنمية، في بيان للبورصة 23 مايو الماضي، إن المفاوضات مع شركة النصر للإسكان والتعمير بشأن النزاع القائم بين الشركتين حول مشروع “أب تاون كايرو” تسير بإيجابية وتؤشر بإمكانية الوصول إلى تسوية ودية للنزاع. 

وأشارت الشركة في بيانها، إلى أن دعوى التحكيم الدولي التي أقامتها شركة النصر للإسكان والتعمير ضد إعمار مازالت متداولة أمام مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري.

ونشأ النزاع بين إعمار وشركة النصر للإسكان، لعدم إتمام شركة إعمار لمشروع أب تاون كايرو، في موعده المحدد 6 سنوات وفقا للعقد الموقع بينهما في 2005، بالإضافة إلى 216 ألف متر ضمتها إعمار للمشروع، وتطلب شركة النصر التعويض عنها، وما دفع الأخيرة للجوء للتحكيم الدولي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/06/09/1211225