منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“سيمنس” تتعاقد مع “الكهرباء” على توريد أول محول رقمى لمصر


المشروع يستهدف زيادة القدرة التشغيلية والانتهاء من تشغيله مايو 2020

وقعت شركة سيمنس عقد مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء لتوريد أول محول كهربائى رقمى للسوق المصرى بنظام “تسليم المفتاح”.

وتعمل هذه المحولات المتطورة على زيادة مستوى الاعتمادية والكفاءة التشغيلية للطاقة التى يتم نقلها من محطتى محولات كفر الشيخ والزقازيق جهد 500/220 كيلوفولت بمنطقة الدلتا، والتى تشهد نمواً فى معدلات الطلب على الطاقة.

ووفقاً للعقد ستورد سيمنس 14 محول كهربائى ،وتنفذ كافة الأعمال الهندسية وإدارة الموقع مع توفير خدمات الاختبار والتشغيل التجريبى، ويتم الانتهاء من تنفيذ المشروع بحلول شهر مايو 2020.

وتشهد شبكة نقل الكهرباء في مصر تحولات رئيسية تتمثّل فى ارتفاع قدرات مصر لإنتاج الطاقة الكهربائية مع اتجاه الدولة نحو دمج الطاقة التى يتم توليدها من مصادر متجددة، فضلاً عن توسع الدولة في مشروعات الربط الكهربائي مع الدول المجاورة.

وقالت صباح مشالى، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء، إن الشركة تعمل على تطبيق أحدث التقنيات من أجل زيادة كفاءة وقدرات الشبكة الوطنية، خاصة أن التحول الرقمى عامل رئيسى فى البنية التحتية للشبكة، بما فى ذلك المحولات الكهربائية التى ستساعد الكهرباء على تحسين مستويات توزيع الطاقة وتقليل الفاقد”.

وتابعت: “مع عمليات التنمية التى تشهدها مصر والتطور الكبير فى قطاع الطاقة فى مصر تمر شبكة الكهرباء المصرية فى الوقت الراهن بتحولات غير مسبوقة على مستوى العرض والطلب”.

وقال أشرف حماسة، نائب الرئيس التنفيذى الأول للطاقة والغاز لشركة سيمنس فى مصر، إن قطاع الطاقة العالمى يشهد تغيرات غير مسبوقة، خاصة مع التطور الهائل الذي تشهده الشبكات الكهربائية والتى تتجه لأن تصبح رقمية، تعتمد على اللامركزية فى الإدارة مع تقليل الانبعاثات الكربونية الناتجة عنها لأقل مستوى ممكن.

وأوضح أن المحولات الذكية التى ابتكرتها سيمنس تُمهد الطريق لعصر “إنترنت الطاقة” التى تُصبح فيه جميع أنظمة الطاقة مُتصلة مع بعضها”.

وذكر أن الاعتماد على محولات سيمنس الرقمية سيتيح للشركة المصرية لنقل الكهرباء إمكانية تحديد الحالة التشغيلية للوحدات بصورة دقيقة ولحظية، والتعامل الفورى مع الظروف والاحتياجات السوقية وتقليل التكاليف التشغيلية”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/06/10/1211589